المحليةشريط الاخبار

رئيس جامعة جازان يدشن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

الحدث – جازان

أكد معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلبة الجامعة وتشجيعهم على توليد الأفكار الريادية التي تعتمد على الإبداع والابتكار .
جاء ذلك خلال تدشينه اليوم ، فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020 بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات وعدد من طلاب وطالبات الجامعة ، بمسرح كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات .
وأوضح المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور نايف مذكور أن الجامعة تنظم خلال هذا الأسبوع عددا من البرامج والدورات تحت شعار “نحو جامعة ريادية”، لدعم ترشح المملكة لجائزة أفضل أنشطة مقامة في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال من بين الدول الأعضاء في الشبكة العالمية الريادة الأعمال ، مشدداً على أهمية مساعدة طلبة الجامعة وخريجيها لاكتشاف قدراتهم الريادية من خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة، والتعرف على الفرص التقنية الواعدة وممكنات النجاح في عملية تأسيس شركات ناشئة ذات جدوى اقتصادية عالية وبقيمة مقترحة مميزة.
فيما تحدث المدير العام للإدارة العامة للابتكار وريادة الأعمال بوزارة التعليم الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الشميمري عن ما تمتلكه جامعة جازان من إمكانات وقدرات مادية وبشرية هي محل تقدير الجميع، مبيناً أن مسؤولي وزارة التعليم يتابعون بإعجاب جهود الجامعة في استثمار الطاقات الشابة في مجال ريادة الأعمال عبر تقديم الفرص وتسخير الإمكانات لهم في طريق الابتكار والريادة، وبما يسهم في رفع مستوى طلبتها ومنسوبيها.
وأكدت الرئيس التنفيذي للشبكة العالمية لريادة الأعمال في السعودية أمل دخان أهمية دعم المؤسسات التعليمة لهذه الفعاليات لخلق بيئة ملائمة لتبادل الأفكار والخبرات التي تساعد رواد الأعمال من طلاب وطالبات الجامعة في استكمال كل الدراسات اللازمة لإطلاق مشروعهم الريادي.
وفي ختام الحفل كرم معالي رئيس الجامعة الجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال من داخل وخارج الجامعة.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى