الاقتصادشريط الاخبار

الأسهم السعودية تغلق على مكاسب للجلسة الثانية والسيولة تتجاوز 16.25 مليار ريال

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع وللجلسة الثانية على التوالي، ليعزز المؤشر العام بقائه فوق مستوى 8500 نقطة، ويأتي ذلك وسط استمرار صعود القطاع البنكي بدعم من مصرف الراجحي الذي سجل أعلى إغلاق في عام و 5 أشهر تقريبا.

وارتفع سهم مصرف الراجحي بنحو 1 في المائة ليغلق عند مستوى 72.9 ريالا، وهو الأكثر تأثيرا على حركة السوق اليوم، تلاه كل من مجموعة صافولا ومعادن بمكاسب بلغت 4.2 و 3.5 في المائة على الترتيب.

وارتفع سهم أرامكو السعودية وللجلسة الثانية على التوالي وبشكل طفيف، ليغلق السهم عند مستوى 35.4 ريالا، فيما تراجعت أسهم كهرباء السعودية بنحو 4.6 في المائة، تزامن مع تلقيها اعتماد إصلاحات مالية وتنظيمية للقطاع، بالإضافة إلى معالجة صافي التزاماتها المالية المستحقة للحكومة.

وأكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان أن ضم قطاع الكهرباء لوزارة الطاقة فرصة تاريخية تهدف لإعادة هيكلة القطاع والاهتمام باحتياج المستهلك.

وبين الوزير في مؤتمر أقيم اليوم: إن هذه الإصلاحات الهيكلية والتنظيمية والمالية التي صدر الأمر الملكي الكريم بالموافقة عليها هي خطوات واضحة ومدروسة باتجاه تعزيز كفاءة قطاع الكهرباء في المملكة وفاعليته واستدامته.

وبين أن هذه الإصلاحات تعكس ما تشهده المملكة في جميع المجالات من تحول بعد مرور 4 سنوات من انطلاق رؤية المملكة 2030

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8526 نقطة مسجلا ارتفاع بمقدار 25 نقطة أو ما يعادل 0.3 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 16.26 مليار ريال، وسط تداول 507.4 مليون سهم، عبر تنفيذ 607.8 ألف صفقة.

وتركزت السيولة في أسهم الأسماك والكابلات حيث بلغت تداولاتهم نحو 1.15 مليار و 847.8 مليون ريال على التوالي، في حين يأتي ثالثا سهم كهرباء السعودية بتداولات بلغت 798.99 مليون ريال وسهم المصافي بتداولات 702.7 مليون ريال.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم 5 شركات بالحد الأعلى وهي كل من ( الإنماء طوكيو، صناعة الورق، نسيج، مجموعة الحكير، أميانتيت ثم تأتي أسهم الكابلات والبحر الأحمر بمكاسب بلغت 8.6 و 6.7 في المائة على الترتيب، وذلك من بين 93 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 92 شركة، تصدرها كهرباء السعودية ثم الواحة 3.4 في المائة والشرقية للتنمية المتراجع بنحو 3.3 في المائة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى