التعليمشريط الاخبار

تعليم مكة يعقد ملتقى يوم الجودة العالمي بعنوان “إيجاد القيمة للعميل”

تزامناً مع اليوم العالمي للجودة 2020

الحدث – مكة المكرمة

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بـ – إدارة الجودة وقياس الأداء – اليوم الثلاثاء الموافق: 1442/4/2هـ ملتقى يوم الجودة العالمي 2020م للعام الدراسي 1441-1442هـ تحت شعار ” إيجاد القيمة للعميل “، يأتي ذلك تزامناً مع انطلاقة فعاليات يوم الجودة العالمي 2020 م.

وفي بداية الملتقى رحّب مدير إدارة الجودة وقياس الأداء بتعليم مكة الأستاذ علي العمودي بضيوف الملتقى ، مثمناً للمدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي دعمه لهذا الملتقى الهام الذي يُسهم في إثراء الثقافة المجتمعية بمفاهيم الجودة وخاصة فيما يتعلق بإيجاد القيمة للعميل ؛ التي يحملها شعار اليوم العالمي للجودة لهذا العام الميلادي. و موضحًا أن الجودة مطلب أساس للارتقاء بالعمل والوصول إلى الأهداف المأمولة، فيما أكدّ على ضرورة تطبيق الجودة في التعليم لرفع كفاءة أداء المستفيدين وتحقيق معايير الجودة الشاملة من خلال تبادل الخبرات وإكساب المهارات.

واستهدف الملتقى نشر ثقافة الجودة والتميز، وتعزيز التوجهات نحو تطبيقها في التعليم العام تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وتسليط الضوء على دور المعلم والمعلمة في تحقيق الجودة الشاملة، والتميز في بيئات التعليم، مما يسهم في رفع مستوى الجودة للوصول إلى إتقان العمل، وزيادة الوعي بالدور المحوري للجودة في بناء مجتمع المعرفة.

فيما استهلت فعاليات الملتقى بورقة عمل بعنوان “القيمة المضافة في التعليم عن بعد للمستفيدين من الخدمات العامة التعليمية لمدارس التعليم العام قدمها الأستاذ خالد الحازمي، مستعرضًا أهمية التعليم عن بعد وأهدافه والقيمة المضافة وتطبيقات المدارس التي تقدمها للمستفيدين.

ومن جانبها قدمت الدكتورة هيفاء الجهني ورقتها بعنوان “التنافسية ومتطلبات تحقيق القيمة المضافة في التعليم” ذكرت خلالها قياس القيمة المضافة وضرورة دراسة اتجاهات المتعلمين وميولهم وفي المقابل قياس كفاءة المعلمين، كما أوضحت متطلبلت تحقيق القيمة المضافة في التعليم وتحقيق مبدأ التحسين المستمر.

وبدوره سلط الأستاذ فارس العتيبي الضوء على “المسؤولية المجتمعية للمؤسسات التعليمية وقيمتها المضافة للعميل” .

تلا ذلك ورقة عمل “إيجاد القيمة للعميل انطلاقاً من رؤية المملكة 2030” ، قدمتها الأستاذة نجلاء طلعت.

واختتم الملتقى بورقة عمل “القيمة المضافة للتعليم عن بعد من خلال المنهج الخفي في ظل جائحة كورونا” من تقديم الأستاذة وجدان الحربي.

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى