الدولية

أهم ما جاء في الصحف المصرية.

أهم ما جاء في الصحف المصرية

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مطالبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للحكومة بالاستمرار في تعزيز الإجراءات المالية للتعامل مع التحديات والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

وتحدثت عن مغادرة عدد من القطع البحرية المصرية قاعدة الإسكندرية البحرية، للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري المصري الروسي المشترك (جسر الصداقة – 3) الذي ينفذ لأول مرة في البحر الأسود بهدف تعزيز آفاق التعاون العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ولفتت صحف القاهرة الانتباه إلى اختتام المحادثات الليبية في تونس من دون التوصل لاتفاق بشأن آليات تسمية الحكومة الانتقالية، وإعلان مبعوثة الأمم المتّحدة بالوكالة إلى ليبيا ستيفاني وليامز عن استئناف المباحثات الأسبوع المقبل عبر تقنيّة الفيديو ، للاتّفاق على آليّات ومعايير اختيار الشخصيّات التي ستتولّى السلطة مُستقبلا.

وسلطت الضوء على تأكيد وزارة الخارجية الفلسطينية أن إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن إقامة وحدات استيطانية جديدة في جنوب شرق القدس يهدف إلى تدمير حل الدولتين.

وأشارت صحف الثلاثاء إلى أن الحكومة الأثيوبية نفت بدء جهود وساطة من جانب الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، بين أديس أبابا وقادة إقليم تيجراي بشمال أثيوبيا، في ظل تواصل المواجهات العسكرية بين الطرفين.

وأخبرت أن قادة الحزب الجمهوري في الولايات الأمريكية الأربع الحاسمة “أريزونا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن”، انقلبوا على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وأكدوا أنهم لن يتدخلوا في اختيارات الناخبين ولن يشاركوا في مخططات “مشبوهة قانونا”.

وتناولت صحف مصر تطورات جائحة فيروس كورونا حول العالم وإعلان أوروبا إغلاقات جديدة للحد من انتشار الوباء، مبرزة تشاؤم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس تجاه اللقاحات المضادة لـ “كورونا”، وتأكيده أن أي لقاح مضاد للفيروس لن يقضي بمفرده على الجائحة لكنه مكمل للأدوات الأخرى

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

تعليق واحد

  1. أحبائي
    مصر بفضل من الله وإخلاص أبنائها تسير إلى الأمام
    مصر لن يوقف مسيرتها أي خصم وستظل ممسكة بالزمام
    مصر الحضارة والنور والإشراق سنظل للعالم منارة السلام
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم إلى حسن التعليق وآدابه…واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    نشر هذه الثقافة بين كافة البشر هو على الأسوياء الأنقياء واجب وفرض
    جمال بركات…لائيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى