المحليةشريط الاخبار

#عاجل #مجلس_الوزراء يوافق على #نظام_الضمان_الاجتماعي.

الحدث – الرياض

برئاسة #خادم_الحرمين_الشريفين .. #مجلس_الوزراء يعبر عن تطلع المملكة لعقد #قمة_الرياض لـ #مجموعة_العشرين يومي السبت والأحد القادمين لاستعراض ومناقشة السياسات والمبادرات التي من شأنها التصدي لتبعات الجائحة لإعادة الأمل والاطمئنان للشعوب.

واطلع #مجلس_الوزراء على آخر التطورات والمستجدات المتصلة بجائحة فيروس كورونا، على المستويين المحلي والدولي، وما أظهرته إحصاءات الفيروس في المملكة من تدني مستويات العدوى والانتشار، وانخفاض أعداد الحالات الحرجة ولله الحمد.

كما وافق #مجلس_الوزراء على ترقيات للمرتبتين (الخامسة عشرة) و (الرابعة عشرة) وتعيينات على وظيفة (وزير مفوض) و على تطبيق قراري المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادرين في دورته (39) القاضيين باعتماد القانون (النظام) الاسترشادي الموحد في شأن العمل التطوعي، والقانون (النظام) الاسترشادي الموحد لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مجلس التعاون.

تطلع المملكة لعقد #قمة_الرياض لـ #مجموعة_العشرين يومي السبت والأحد القادمين لاستعراض ومناقشة السياسات والمبادرات التي من شأنها التصدي لتبعات الجائحة لإعادة الأمل والاطمئنان للشعوب بهدف حماية الأرواح واستعادة النمو العالمي.

كما قرر #مجلس_الوزراء إسناد رئاسة الجانب السعودي في اللجنتين المشتركتين (الجنوب إفريقية، والتونسية)، إلى وزارة #الصناعة_والثروة_المعدنية والموافقة على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية و #جامعة_نايف_العربية_للعلوم_الأمنية.

كما عبر #مجلس_الوزراء عن إدانته للأعمال الإرهابية بجميع أشكالها وصورها، ومنها حادثة الاعتداء في محافظة #جدة، وإطلاق النار على مقر سفارة المملكة في #هولندا و استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بانتهاك القوانين الدولية والقواعد العرفية، بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار تجاه المدنيين بالمملكة.

 

 

المصد – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى