الدولية

أهم ما جاء في الصحف الفلسطينيه.

أهم ما جاء في الصحف الفلسطينيه

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إدانة المملكة العربية السعودية ، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، طرح عطاء لبناء 1257 وحدة استيطانية في القدس.

وتحدثت صحف فلسطين عن تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي، بحث خلاله آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي تجلت بصمود الشعب الفلسطيني طوال الفترة الماضية ورفضه لكل المشاريع التصفوية التي تنتقص من حقوقه الوطنية الثابتة، وصولا للحرية والاستقلال والحق في تقرير المصير.

ونشرت صحف هذا اليوم أقوال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن القيادة تنتظر موقف إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن، من الصراع العربي الإسرائيلي، مشيراً إلى أن التحرك سيكون على أساسها خلال الفترة المقبلة.

وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، 17 مواطنا من الضفة الغربية ،وتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل محدود في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية الحدودية شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وعودة العشرات من المستوطنين، إلى مستوطنة “شا نور” التي أقيمت على أراضي المواطنين شمال الضفة الغربية، والتي أخليت عام 2005.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بعقد وفدا حماس وفتح عددا من اللقاءات في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لمناقشة موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 11 وفاة و1158 إصابة جديدة بكورونا و774 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى