أخبار منوعة

«الداخلية» تدعو للإبلاغ عن مخالفة قطع الأشجار أو المتاجرة بالحطب المحلي أو نقله

الحدث – الرياض

نشرت القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية عبر حساباتها في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” أنه في حال الاطلاع على مخالفة قطع الأشجار أو المتاجرة بالحطب المحلي أو نقله ، فيمكن الاتصال برقم الطوارئ 911 بمنطقتي الرياض ومكة المكرمة.

وذكرت القوات الخاصة لأمن الطرق سرعة الابلاغ عن مخالفة قطع الأشجار أو المتاجرة بالحطب المحلي بالاتصال برقم الطوارئ 911 بمنطقتي الرياض ومكة المكرمة ، وعلى الرقم 996 في بقية مناطق المملكة ، وهو الامر ايضاً الذي طالبت فيه المديرية العامة لحرس الحدود بسرعة التواصل مع رقم الطوارئ 911 بمنطقتي الرياض ومكة المكرمة ، وعلى الرقم 994 في بقية مناطق المملكة.

وكانت القوات الخاصة للأمن البيئي قد حذرت من مخالفة نظام المراعي والغابات ولائحته التنفيذية والقاضي بمنع قطع الأشجار والتعليمات التي تنص على منع بيع الحطب المحلي أو نقله.

وأكدت متابعتها لنشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي، ولما ينشر في هذا الشأن عبر مختلف المنصات، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين لأنظمة البيئة، لينعم الوطن بمجتمع صحي وحيوي، ويعزز جودة الحياة في المملكة.

وأوضحت أن القوات الخاصة للأمن البيئي والقطاعات الأمنية ذات العلاقة، ستطبق العقوبات المنصوص عليها نظاماً بحق كل من يقوم بالمتاجرة بالحطب أوالفحم المحليين أو نقلهما، بغرامة مالية تتراوح بين 10 آلاف ريال إلى 50 ألف ريال عن كل طن، مهيبة بالمواطنين والمقيمين أهمية المحافظة على مقدرات الوطن البيئية، والحذر من الاحتطاب لما يشكله من إضرار بالغطاء النباتي والموارد الطبيعية، وأراضي المراعي والغابات والمتنزهات، وانقراض الأشجار، وزيادة رقعة التصحر.

 

 

 

المصدر – الامن العام

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى