المحليةشريط الاخبار

مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثالثة من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة

الحدث – الرياض

أعرب معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن ترحيب مجلس الشورى باستضافة المملكة قمة الرياض لمجموعة العشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – التي ستعقد يومي السبت والأحد القادمين .
جاء ذلك في كلمة لمعاليه في مستهل أعمال جلسة المجلس العادية الثالثة من أعمال سنته الأولى من دورته الثامنة التي عقدها اليوم الأربعاء (عبر الاتصال المرئي) برئاسة معاليه.
وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أن انعقاد هذه القمة برئاسة المملكة يؤكد أهمية موقع المملكة العربية السعودية العالمي، ودورها المحوري والريادي سياسياً واقتصادياً بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – يحفظهما الله – ، الأمر الذي مكّن هذه القمة برئاسة المملكة من تحقيق إنجازات مهمة واستثنائية، مؤكدا أن ما أثمرت عنه اجتماعاتها المتواصلة يعد بمثابة خير للعالم في جميع المجالات.
وأعرب معاليه في ختام كلمته عن تطلع مجلس الشورى بأن تحقق هذه القمة -التي تضم أقوى اقتصادات العالم- النتائج المرجوة في تعزيز التنمية، وتحفيز التعاون العالمي، لصنع مستقبل مزدهر للإنسان، وأن تؤسس بنجاح لسياسات ومبادرات من شأنها التصدي لتبعات الجائحة وإعادة الأمل والاطمئنان للشعوب، واستعادة النمو العالمي، والتعافي بشكل أقوى وأكثر شمولية واستدامة ومتانة من خلال الموضوعات التي طرحتها رئاسة المملكة في المجالات المالية والنقدية والاقتصادية والاجتماعية، التي ستسهم بإذن الله في تحقيق هدف الرئاسة لاغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع من خلال تمكين الإنسان، وحماية كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة نحو تحقيق تطلعات شعوب العالم.
عقب ذلك شرع المجلس في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث وافق المجلس على قرارٍ يتضمن التأكيد على الهيئة العامة للطيران المدني سرعة استكمال جميع جوانب الحوكمة اللازمة لدعم تنفيذ برامج الخصخصة على أسس اقتصادية سليمة ودعم مستقبل صناعة النقل الجوي في المملكة .
واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير تضمّن وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تلاه رئيس اللجنة هزاع القحطاني بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1440/1441هـ خلال طرحه للنقاش في جلسة سابقة.
كما تضمن القرار أن تقوم الهيئة العامة للطيران المدني بإجراء دراسة للاستفادة من أراضي المطارات بما يتناغم مع أهداف رؤية المملكة 2030, والتنمية الوطنية والالتزام بمتطلبات التنظيمات العمرانية , مؤكداً على الهيئة تطبيق معايير الاستدامة العمرانية في جميع مطارات المملكة , وأن تقوم الهيئة برفع مستوى التوعية الإعلامية المتعلقة بالسفر الجوي شاملة الإجراءات الاحترازية والجدول الزمني المتوقع للسفر.

 

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى