نلهم بقمتنا
أهم ما جاء في الصحف الفلسطينيه. – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدولية

أهم ما جاء في الصحف الفلسطينيه.

أهم ما جاء في الصحف الفلسطينيه

 

واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 9 وفيات و1251 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و1159 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.

وأبرزت الصحف الفلسطينية أقوال دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء في مجلس الأمن إننا نشعر بقلق عميق من قرار السلطات الإسرائيلية بدء عملية تقديم العطاءات لبناء وحدات سكنية لمستوطنة جديدة تماما في “جفعات هاماتوس”، بين القدس وبيت لحم غرب القدس المحتلة.

وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين فلسطينيين من محافظات الضفة، واستدعت وزير شؤون القدس فادي الهدمي للتحقيق.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات وزارة الخارجية الروسية أن خطط إسرائيل لبناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس الشرقية تتناقض مع القانون الدولي وتعتبر عقبة أمام تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأوردت صحف فلسطين أقوال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إن هدم المنازل في القدس الشرقية يزيد من خطورة وضع المدنيين خاصة مع اقتراب فصل الشتاء واستمرار جائحة كوفيد-19.

وأشارت إلى اقتحام 41 مستوطنا من عصابات المستوطنين اليهود ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى