الصحةشريط الاخبار

لنحت الجسم… نظام غذائي فعال

الحدث:

يقضي التخلّص من الدهون المخزنة في الجسم، باتباع نظام غذائي هادف إلى نحت القوام.

نظام غذائي فعّال

نظام غذائي لنحت الجسم

تتعدّد الأنظمة الغذائية الفعّالة في خسارة الوزن، بيد أن إحراق الدهون في مناطق الجسم، وجعله “منحوتًا” ورشيقًا يتطلّب اتباع نظام غذائي متوازن يرتكز على تناول 20 غرامًا من البروتين في الوجبات الرئيسة، إضافة الى الخضروات، مع التقنين في الأطعمة الغنية بالنشويات، ويمتد الرجيم على أسبوع.

أطعمة البروتين في النظام الغذائي

نظام غذائي لنحت الجسم

يرتكز النظام الغذائي الصحي لنحت الجسم على تناول البروتيين
يُنصح بتناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، والغنية بالبروتين، بالمقابل، ومنها:

صدور الدجاج، مشويّة (أو مسلوقة)؛ لغناها بالبروتين الذي يمدّ الجسم بالطاقة، ويحافظ على نمو العضلات.
لحم الديك الرومي؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبّعة والمفيدة للصحة، وكذلك البروتين، والزنك الذي يُعزّز مناعة الجسم.
التونا، سواء كانت طازجة أو معلبة، فهي تُعد من أفضل أنواع الطعام الصحي للرجيم؛ كونها فقيرة السعرات الحرارية والدهون، وغنية بالعناصر المفيدة للصحة.
البيض، عنصر غذائي مُشبع، وغني بالعناصر الغذائية والبروتين الذي يحتاج الجسم إليه. وهو يمدّ الجسم بالطاقة. كما أنه فقير في السعرات الحراريّة.
الأسماك بأنواعها، فسعراتها الحرارية منخفضة، كما هي تزخر بالمعادن اللازمة لتقوية مناعة الجسم.
اللحم الأحمر خالي الدهون، بخاصّة المشوي منه، فهو يُساعد في تغذية العضلات، ومدّ الجسم بما يحتاج إليه من دهون مُشبعة بشكل صحي، ليتماشى مع رجيم نحت الجسم بصورة مثالية. لكن، يجب البعد عن المغالاة في تناولها لأكثر من مرتين في الأسبوع.
فول الصويا، الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون المنخفضة الصحية، فهو يُعدّ إضافة مثالية للنظام الغذائي لنحت الجسم.

المصدر: سيدتي 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى