الدوليةشريط الاخبار

“واس” تشارك في معرض الصور الصحفية ” مشاهد من الجائحة” بكوريا الجنوبية

تشارك وكالة الأنباء السعودية في معرض الصور الصحفية الذي يستضيفه المتحف الوطني للتاريخ الكوري المعاصر في وسط سيئول بالاشتراك مع وكالة يونهاب للأنباء، الأسبوع المقبل، لتسليط الضوء على الحياة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد بمشاركة 47 وكالة أنباء عالمية.
ويضم المعرض الذي يحمل عنوان ” مشاهد من الجائحة”، 120 صورة التقطها مصورون في 47 وكالة أنباء حول العالم، منها وكالة الأنباء السعودية، لمشاركة رسالة أمل وتحالف خلال الأوقات العصيبة.
ونظمت الصور في أربعة موضوعات “بداية بلا نهاية”، و”السيطرة مقابل الحرية”، و”العالم في حالة توقف تام، الحياة اليومية القائمة على الاتصال غير مباشر”، و”التعاون والعمل الجماعي”.
وتجسد الصور التي اُلتقطت في 70 مدينة حول العالم كيف يعيش الناس حياتهم وينخرطون في أعمال الرعاية والتفاني على الرغم من مخاطر العدوى والإصابة والموت أحيانا.
وأوضح مدير عام إدارة التصوير بوكالة الأنباء السعودية عمر بن عبدالعزيز العون أن “واس” تحرص على المشاركة في مثل هذه المناسبات الدولية لما تملكه من خبرات بشرية وفنية محترفة، لتقديم المنتج الذي برعت في رصده عبر إمكاناتها البشرية والتقنية، مبينًا أن المشاركة في معرض ” مشاهد من الجائحة”، يهدف إلى إبراز الجهود التي تبذلها المملكة لمكافحة جائحة كورونا من خلال أبطال الصحة الذين يتعاملون مع المصابين بكل تضحية وتفان، في إطار الصور التي تحكي قصصهم في هذا المجال.
وأشار إلى أن “واس” تشارك في المعرض بخمس صور تبرز دور الممارسين الصحيين والهلال الأحمر والمتطوعين في التعامل مع جائحة كورونا من خلال أخذ المسحات الطبية، ونقل المرضى، واستقبال المصابين من المسافرين للخارج أثناء عودتهم للمملكة.
مما يذكر أن المعرض سيستمر حتى 1 مارس من العام المقبل، وسيكون متاحًا للزوار عبر الإنترنت (www.much.go.kr).

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى