المناسبات

بالصور .. ختام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الطفل العربي بشرم الشيخ..

هناء حسين : شرم الشيخ  :
2018-03-02 – اختتمت منذ قليل فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للطفل العربي المميز ما بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تستضيفه شرم الشيخ، في الفترة من 2 حتى 4 مارس الجاري بقاعة الاجتماعات بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، والذي تقيمه أكاديمية وصال للتدريب والموارد البشرية.
ترأس المؤتمر طارق أنور شاكر رئيس المؤتمر ونائبة الرئيس الدكتورة آمنة فزاع بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم يتقدمهم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ويرافقه دكتورة إنجي مشهور مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة والدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة، كما حضر المؤتمر الدكتور مصطفى الزغبي وكيل مديرية التربية والتعليم نائبا عن وكيل الوزارة .. وعدد كبير من المسؤلين والمهتمين من الدول العربية .
وبهذه المناسبة قال طارق أنور رئيس مجلس ادارة الاكاديمية ان تنظيم هذا المؤتمر جاء بعد اعلان سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن عام 2018 هو عام ذوي الاعاقه في مصر .. ومن هذا المنطلق سنقوم بالدمج المجتمعي بين جميع الاطفال بكافه صفاتهم ومهاراتهم والاهتمام بتأهيل الاطفال للحياه .. خاصة وان الطفل العربي هو الهدف وهو المستقبل .
ويهدف المؤتمر الى دراسة الوضع الحالي للطفولة فى المنطقة العربية واخر المستجدات فى السنوات الخمس الماضية .. وتحديد المشاكل والاحتياجات والمعوقات والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها .. ووضع استراتيجيات تصب فى مصحلة الطفولة فى جميع البلدان العربية .. الى جانب العمل على تأهيل ذوي الاحتيادات الخاصة والاطفال الذين يعيشون اوضاعا صعبة .. وتوفير فرص لمناقشة الاساليب التى تساعد على ذلك .. وتعزيز جهود مؤسسات المجتمع المدني فى هذا المجال وعرض القضايا المتعلقة بذلك .. ومشاركة الاطفال ذاتهم.. وأخذ آرائهم .. والتوصية بمقرتحاتهم ومتطلباتهم .
ويناقش المؤتمر غدا عدد من اوراق عمل وتوصيات لاثراء هذا الحدث الهام .. ويتخلل المؤتمر برنامج سياحي للحضور من اجل الترفيه وتشجيع السياحة العربية فى شرم الشيخ .
ورشح رئيس الموتمر الاستاذ طارق شاكر سعاده الدكتور واصف كابلي رئيس شرف لمؤتمر الطفوله
وألقي سعادته كلمه ختام الجلسه وقدم دروع وشهادات للمشاركين في المؤتمر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى