نلهم بقمتنا
أهم ما جاء في الصحف السودانية. – منصة الحدث الإلكترونية
أخبار منوعة

أهم ما جاء في الصحف السودانية.

أهم ما جاء في الصحف السودانية

 

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم، الضوء على إشادة الولايات المتحدة الأمريكية بالدور الإنساني الذي تقوم به السودان في استضافة الآلاف من اللاجئين الفارين من الاقتتال في منطقة تيجراي بإثيوبيا.

وأبرزت الصحف تأكيد وزارة العدل السودانية، أن مصر وتونس أعلنتا، خلال الاجتماع العام لمجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وضع كامل خبرتها لمساعدة السودان حتي يتمكن من تحديد وتعقب ومصادرة الأموال المنهوبة.

ونشرت إعلان مسؤولين في الأمم المتحدة امس أن المنظمة بحاجة إلى نحو 200 مليون دولار لمساعدة آلاف اللاجئين الذين يتدفّقون إلى السودان هربا من القتال الدائر في إثيوبيا.

ولفتت الانتباه إلى قلق مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إزاء التقارير الصادر عن انتهاكات جسيمة في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة في محافظة إدلب.

وأخبرت عن مقتل الجيش الكاميروني ثلاثة مسلحين من جماعة بوكو حرام الإرهابية في أقصى شمال الكاميرون، بعد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمسلحين.

ونقلت صحف السودان عن المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس تسجيل 2.026.841 إصابة بفيروس كورونا المستجد بدول القارة الإفريقية .

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى