نلهم بقمتنا
أهم ما جاء في الصحف العراقية. – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدولية

أهم ما جاء في الصحف العراقية.

أهم ما جاء في الصحف العراقية

 

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس الجمهورية برهم صالح خلال استقباله مستشار وزارة الدفاع البريطانية جون لوريمر, مواصلة التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب, وتشديده على أن الحرب على الإرهاب ما تزال قائمة.
وتطرقت إلى إعلان وزارة التجارة العراقية عن اكتشاف آلاف الشركات الوهمية المسجلة لديها والمخالفة للضوابط مما يستدعي تصفيتها, منوهة أن هذه الشركات اكتسبت الترخيص التجاري والقانوني من دون أن يكون لها وجود فعلي أو تعاملات تجارية تتناسب مع تخصصها.


وعرجت صحف بغداد على الشأن الأمني، مبرزة إعلان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية بضرورة اتخاذ العديد من الإجراءات قبل تسلم الشرطة الملف الأمني داخل المدن العراقية.
وفي الشأن الأمني أيضًا تناولت العملية الأمنية التي نفذتها قوات جهاز مكافحة الإرهاب ضد عصابات “داعش” الإرهابية مستهدفة مقراتها السرية في وديان محافظة كركوك، منوهة بأن العملية نفذت في وقت بدأت فيه الشرطة الاتحادية بالانتشار في قضاء سنجار شمال غرب العراق تطبيقا للاتفاق بين بغداد وأربيل.
وتطرقت صحف السبت إلى التجارب السريرية التي تجريها شركات وجامعات أمريكية وأوربية للتوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، منوهة بالنتائج المبشرة في هذا المجال لا سيما ما يتعلق بالتوصل إلى لقاح آمن لكبار السن.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى