نلهم بقمتنا
الملك سلمان: سنبذل قصارى جهدنا لتجاوز الجائحة عبر التعاون الدولي – منصة الحدث الإلكترونية
المحليةشريط الاخبار

الملك سلمان: سنبذل قصارى جهدنا لتجاوز الجائحة عبر التعاون الدولي

الحدث

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن هذا العام كان «عاماً استثنائياً، حيث شكلت جائحة كورونا المستجد صدمة غير مسبوقة طالت العالم أجمع خلال فترة وجيزة».

وقال الملك سلمان في كلمته الافتتاحية خلال قمة «مجموعة العشرين» التي تستضيفها السعودية: «ما زالت شعوبنا واقتصاداتنا تعاني من هذه الصدمة إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا لنتجاوز هذه الأزمة من خلال التعاون الدولي».

وأضاف: «تعهدنا في قمتنا غير العادية في مارس الماضي بحشد الموارد العاجلة وساهمنا جميعاً في بداية الأزمة بما يزيد على واحدٍ وعشرين مليار دولار لدعم الجهود العالمية للتصدي لهذه الجائحة»، مضيفا «اتخذنا أيضاً تدابير استثنائية لدعم اقتصاداتنا من خلال ضخ ما يزيد على أحد عشر تريليون دولار لدعم الأفراد والشركات».

وتابع بالقول: «قمنا بتقديم الدعم الطارئ للدول النامية ويشمل ذلك مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين للدول المنخفضة الدخل».

وشدد خادم الحرمين الشريفين أنه «علينا في المستقبل القريب أن نعالج مواطن الضعف التي ظهرت في هذه الأزمة، مع العمل على حماية الأرواح وسبل العيش».

وأضاف «إنني على ثقة بأن جهودنا المشتركة خلال قمة الرياض سوف تؤدي إلى آثار مهمةٍ وحاسمةٍ وإقرار سياساتٍ اقتصاديةٍ واجتماعية من شأنها إعادة الاطمئنان والأمل لشعوب العالم».

المصدر-الشرق الاوسط اونلاين

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى