نلهم بقمتنا
#صحة_الرياض تستعرض مشاريع تحسين #اداء_الصحة في مستشفياتها – منصة الحدث الإلكترونية
المحليةشريط الاخبار

#صحة_الرياض تستعرض مشاريع تحسين #اداء_الصحة في مستشفياتها

الحدث – الرياض

كرّم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني مستشفى الملك خالد بالخرج، لحصوله على المركز الأول على مستوى المملكة في مشروع تحسين أداء الصحة لمستشفى عام لعام ٢٠١٩م.

جاء ذلك في الحفل الذي أقامته “صحة الرياض” برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض احتفاءً بيوم أداء الصحة في القاعة الكبرى في المديرية. وشهد الحفل استعراض مشاريع تحسين أداء الصحة بالمستشفيات التابعة لصحة الرياض.  

وأوضحت “صحة الرياض” أن برنامج أداء الصحة أطلقته وزارة الصحة يهدف إلى تحقيق الأهداف الصحية للرؤية السعودية 2030م، والإسهام في رفع مستويات الإنتاجية والكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات.

وأكدت صحة الرياض أن برنامج أداء الصحة حقق العديد من الإنجازات منها: رفع نسبة المرضى الذين يستطيعون الحصول على الخدمة في الطوارئ خلال 4 ساعات من وصولهم وحتى مغادرتهم، لتصل إلى أكثر من ٩٥% مقارنة بنسبة٣٦٪ قبل بداية البرنامج عام 2016م، بالإضافة إلى اكتساب أكثر من ٥٠٠ موظف على مستوى صحة الرياض وتطوير المهارات اللازمة لدعم اتخاذ القرار واختيار وقيادة مشاريع التحسين المبنية على قياس مؤشرات الأداء الرئيسة.

يذكر أن برنامج أداء الصحة يشمل أكثر من 150 مستشفى، وأكثر من 700 مركز رعاية أولية، ويضم أكثر من 10 محاور خدمية.  ويهدف إلى توحيد مؤشرات الأداء الرئيسة التي يتم قياسها وعرضها عبر لوحة تحكم من شأنها أن تساعد الوزارة على مراقبة الأداء، واستنتاج مواطن التحسين، واتخاذ قرارات من شأنها أن تقدم باستمرار رعاية أفضل وأكثر أمانًا وفاعلية للمرضى والمواطنين في المملكة.

ويشار أن الحفل شهد حضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة، والمساعد للصحة العامة الدكتورة أميرة الرصيص، والمساعد للتخطيط والتطوير الأخصائي نايف بن ظاهر المطرفي، وفريق اداء الصحة بصحة الرياض بقيادة الاستاذة ريمة خضير اليامي وممثل الشركة الاستشارية لبرنامج اداء الصحة PWC بوزارة الصحة الاستاذ ابراهيم الجماز.

 

 

المصدر – العلاقات والاعلام

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى