أخبار منوعة

أهم ما جاء في الصحف السودانية.

أهم ما جاء في الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على مناقشة اللجنة العليا السودانية لمفاوضات سد النهضة خلال اجتماع طارئ لها أمس بالخرطوم تطورات الموقف السوداني حيال الخلاف حول الملف بعد يوم من قرار الخرطوم بمقاطعة الجولة الحالية للتفاوض.

وأشارت إلى تسجيل السودان أمس 309 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد التراكمي للحالات منذ انتشار الجائحة في السودان إلى 15839 إصابة، ووفاة 1193 حالة وتعافى 9727 شخصًا.

وأخبرت صحف الخرطوم عن اقتحام العشرات من المستوطنين اليهود أمس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت الانتباه إلى انطلاق فعاليات التدريب المشترك “سيف العرب” في مصر بمشاركة كل من المملكة العربية السعودية، السودان، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الأردن، وتستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وسلطت صحف الاثنين الضوء على انطلاق الاجتماعات التحضيرية لعدد من أعضاء مجلس النواب الليبي في مدينة طنجة المغربية أمس، بحضور حوالي 60 نائبًا من طرابلس بعد تأخر وصول باقي النواب القادمين من الشرق الليبي.

ونقلت عن مسؤول أفغاني كبير أمس أن حصيلة قتلى الهجوم بقذائف الهاون الذي وقع السبت في العاصمة الأفغانية، كابول، ارتفع إلى عشرة أشخاص.

وقالت صحف الخرطوم إن الولايات المتحدة تأمل بإطلاق برنامج بدء عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد قبل منتصف ديسمبر المقبل، فور حصولها على موافقة السلطات الصحية المعنية، وفق ما أفاد المسؤول المكلف بهذه الجهود في الحكومة

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى