الاقتصادشريط الاخبار

الأسهم السعودية تغلق باللون الأخضر وتتجاوز مستوى 8600 نقطة من جديد

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع ليصعد للجلسة الثانية على التوالي، فيما تجاوز المؤشر العام مستوى 8600 نقطة من جديد، ويأتي ذلك وسط تباين في أداء الأسهم القيادية.

وشهدت شركات البتروكيماويات ارتفاع اليوم لغالبية أسهمها، حيث قفزت “اللجين” بنحو 7.4 في المائة، و4 في المائة لأسهم “كيان” و3.1 في المائة لـ “كيمانول” في حين ارتفعت “سابك” بشكل طفيف وكانت أسهم “نماء” على إستقرار.

وحول أداء الأسهم الأكثر تأثرا على حركة المؤشر العام، ارتفع سهم “أرامكو السعودية” بنحو 0.6 في المائة ليغلق السهم عند مستوى 35.5 ريالا، ، تلاه كل من بنك الرياض و سامبا بارتفاع 1.3 في المائة لكل منهما.
واصلت أسهم سليمان الحبيب ارتفاعاتها اليوم حيث صعد بنحو 2.2 في المائة بعدما قفزت بالجلسة السابقة 5.1 في المائة ليستمر السهم في تسجيل مستويات قياسية.

في المقابل انخفضت أسهم مصرف الراجحي بنحو 0.4 في المائة ليسجل السهم تراجعه وللجلسة الثالثة على التوالي، ، كذلك تراجع سهم جبل عمر بنحو 1.2 في المائة بعدما فشل السهم في تجاوز متوسط 50 يوم، في حين انخفضت أسهم “اس تي سي” بنحو 0.4 في المائة.
وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 8611 نقطة مسجلا ارتفاع بمقدار 23 نقطة أو ما يعادل 0.26 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 12.9 مليار ريال، وسط تداول 483.85 مليون سهم، عبر تنفيذ 508.9 ألف صفقة.

وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم المتطورة وابو معطي بالحد الأعلى، ثم تأتي أسهم اللجين ولازوردي بمكاسب بلغت 7.4 و6.5 في المائة على الترتيب، وذلك من بين 98 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.
في المقابل، هبطت أسهم 85 شركة، تصدرها أسهم أمانة للتأمين 5 في المائة، ثم أسهم عناية ثانيا من حيث التراجعات وبنحو 6.4 في المائة، يليه نسيج وبروج للتأمين بتراجعات بلغت 3 في المائة لكل منهما.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى