الدولية

أهم ما جاء في الصحف المصرية.

أهم ما جاء في الصحف المصرية

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للجهات التنفيذية بالإسراع في الخطوات التنفيذية الخاصة بإنشاء الحي الدبلوماسي في العاصمة الإدارية الجديدة على نحو متكامل، بحيث يشمل جميع الخدمات والأنشطة الاجتماعية المتنوعة لقاطنيه والمترددين عليه على أعلى مستوى.

وسلطت الضوء على إدانة مصر واستنكارها لاستهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة، وتأكيد رفضها التام الشديد لمثل هذه الأعمال التخريبية الإرهابية التي تُرتكب ضد منشآت حيوية بالمملكة.

وتطرقت إلى تشديد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه مع المحافظين أمس على ضرورة التأكد من توافر مختلف أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا بجميع المستشفيات المخصصة لاستقبال حالات كورونا على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الأولي بانتخابات مجلس النواب في 13 محافظة، أمس، وسط حزمة من الإجراءات والاستعدادات الوقائية على أعلى مستوى لتيسير عملية التصويت للناخبين.

ورصدت الصحف إعلان بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا عن انطلاق الجولة الثانية من الحوار السياسي الليبي عبر تقنية الفيديو، لمناقشة معايير اختيار الجهات التنفيذية الموحدة للفترة الانتقالية التي تسبق الانتخابات.

وتحدثت عن مطالبة الأمم المتحدة لحكومة أديس أبابا بضرورة ضمان حماية المدنيين وحماية البنية التحتية المدنية مثل المرافق الصحية والمدارس وشبكات المياه ذات الأهمية في مدنية ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي، وذلك بعد المهلة التي منحها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد لقادة الإقليم للاستسلام.

ولفتت صحف مصر الانتباه إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد تقترب من 60 مليون حالة حول العالم .

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى