التعليم

رئيس ⁧‫جامعة الجوف‬⁩ يدشّن الهوية الرقمية الجديدة والبوابة الإلكترونية للجامعة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

دشن رئيس جامعة الجوف أ.د. محمد بن عبد الله الشايع الهوية الرقمية الجديدة للجامعة وبوابتها الإلكترونية المطورة.
وألقى رئيس الجامعة كلمة في حفل التدشين قال فيها: “إن تدشين الهوية وما صاحبها من تطوير بوابة الجامعة الإلكترونية يأتي في إطار التحديث المستمر لمختلف جوانب العمل في الجامعة..”، معتبراً تدشين الهوية خطوة مهمة للمضي قدماً نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة ومواكبة المنجزات التي تحققها الدولة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والمساهمة في الارتقاء بمفهوم التعليم والعمل الجامعي والعمل المستقبلي على صناعة وعي معرفي بالتوافق مع أحدث ماتوصلت إليه تقنية المعلومات والاتصالات، مشيداً بما تمتاز به الهوية الرقمية من سهولة الوصول إلى المعلومات التي يطلبها المستفيد.
وأضاف الدكتور الشايع أن موقع الجامعة الجديد جاء ليعكس الهوية ويعبر عنها باعتباره النافذة التي يطل من خلالها العالم الخارجي على الجامعة وتتواصل معه، وأن ما شاهده يؤكد مضي الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات في تقديم خدمات عالية الجودة بسرعة وسهولة، معبراً عن شكره وتقديره لجهود الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات ودورها الفاعل في تقديم الخدمات بجودة عالية لمنسوبي الجامعة ومنسوباتها وللمستفيدين.


من جهته قدم المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بالجامعة د. ماجد الفياض شرحاً تفصيلياً لما تضمنته الهوية الجديدة من تعديلات تطويرية والمراحل التنفيذية التي مرت بها، مبيناً أنها تهدف إلى توحيد الهوية الرسمية للجامعة ورفع نسبة نضج وتكامل وموثوقية البيانات والخدمات.
وذكر د. الفياض أن الجامعة حققت المركز 22 بين 140 جهة حكومية في المساهمة الرقمية على مستوى المملكة، وتطلع إلى أن تكون الجامعة ضمن أفضل خمس جهات في المستقبل القريب، وأوضح أن الجامعة ترتبط إلكترونياً مع عدد من المنصات الحكومية ضمن خطة تكامل عمليات التحول الرقمي في المملكة ومن أبرزها منصة (شامل) التابعة للديوان العام للمحاسبة، ومنصة وزارة التعليم وغيرها، وأن العمل جارٍ لتنفيذ الربط مع مركز المعلومات الوطني.
فيما استعرض مدير وحدة الخدمات الإلكترونية بالإدارة العامة لتنقية المعلومات الأستاذ شافي الغازي الموقع الإلكتروني الجديد والخدمات التي يقدمها للمستفيدين.
يذكر أن الحفل تضمن عرضاً مرئياً عن الهوية الرقمية الجديدة للجامعة، وعرضاً آخر عن البوابة الإلكترونية الجديدة ومايتوفر فيها من خدمات.
وفي الختام كرم رئيس الجامعة الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات والجهات المشاركة في تنفيذ الهوية الرقمية الجديدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى