التعليمشريط الاخبار

كلية التربية تنظم محاضرة عن “الوسطية والاعتدال” بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية

………………………………
نظمت كلية التربية ممثلة في نادي إبداع الطلابي محاضرة بعنوان “الوسطية والاعتدال” لسعادة الأستاذ الدكتور حزام بن سعد الغامدي، المستشار بمكتب معالي رئيس الجامعة والمشرف على وحدة التوعية الفكرية، بحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد الشرفي وعميد كلية الدكتور صالح بن دخيخ الغامدي ووكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات وذلك عبر منظومة التعلم الإلكتروني رافد.
وفي بداية المحاضرة أكد سعادة عميد الكلية الدكتور صالح الغامدي أن الكلية تتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالجامعة لتوعية منسوبيها، ومواجهة أي تساؤلات قد تثار في عقول الطلاب خاصة فيما يتعلق بالأمور العقدية، والفقهية، والمواطنة، والانتماء، كما دعا الطلاب لضرورة طرح كل ما يثير التساؤلات لديهم، وعدم أخذ المعلومة من مصادر مجهولة، سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو وسائل الإعلام، دون تدقيق وفحص وتمحيص.
فيما أشار مدير المحاضرة سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور إبراهيم الغامدي إلى أن المحاضرة لزيادة الوعي لطلبة جامعة الباحة نحو الوسطية والاعتدال بإيجابيات الفكر الوسطي وسلبيات الفكر المتطرف على الفرد والمجتمع.
ثم ألقى الأستاذ الدكتور حزام بن سعد الغامدي محاضرته عن الوسطية والاعتدال وتحدث في البداية عن مفهوم الوسطية والاعتدال ومظاهر الوسطية في حياة الشاب المسلم.
ثم تطرق الأستاذ الدكتور الغامدي إلى ضوابط الوسطية والحذر من الجماعات المتطرفة، مؤكداً على ضرورة أخذ العلم والفتوى من العلماء، والراسخين في العلم. كما تحدث الأستاذ الدكتور الغامدي وسائل نشر ثقافة الوسطية في المجتمع الجامعي.
وفي ختام اللقاء أعطى سعادة مدير المحاضرة الأستاذ الدكتور إبراهيم الغامدي مساحة كافية للمشاركين من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات لإبداء آرائهم ومداخلاتهم وتجاربهم الشخصية حول موضوع المحاضرة وقام الأستاذ الدكتور حزام الغامدي بالإجابة عن جميع استفسارات الحاضرين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى