الاقتصاد

“سابك” تعزز سلامة العاملين في الخطوط الأمامية بتقديم واقٍ للوجه عالي المواصفات.

سابك” تعزز سلامة العاملين في الخطوط الأمامية بتقديم واقٍ للوجه عالي المواصفات

 

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” – الرائدة عالميًا في صناعة الكيماويات – عن نجاحها في تسويق واقٍ للوجه مصنوع من فيلم (لكسان™) (LEXANTM HP92AF) المضاد لتكَوُّن الضباب؛ صُمِّم خصيصًا للاستخدام في معدات الحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مثل واقيات الوجه، والنظارات الواقية المستخدمة من قبل العاملين في الخطوط الأمامية.

ويتميز الفيلم الجديد بطلاء أحادي الجانب يُطيل الزمن اللازم لتكوُّن الضباب، حتى في مستويات الرطوبة العالية للغاية، ما يضمن تحقيق وضوح بصري لفترة طويلة.

وأثبت فيلم لكسان (LEXANTM HP92AF) قدرته الفائقة على مكافحة تكوُّن الضباب في اختبارات مكثفة جرت تحت أقسى الظروف، حيث لا يُظهر المنتج أي تكون للضباب عند التشبع، الأمر الذي يميزه بشدة عن المواد المنافسة، حيث أن تقنية الطلاء المضاد للضباب – المستخدمة في هذا المنتج – ليس لها أي تأثير على مستوى مقاومة التآكل وقوة فيلم البولي كربونيت.

وقال مدير أعلى أعمال المنتج في منطقة الأمريكيتين أحمد كيزليرماكلي، إن الشركة رصدت فجوة في السوق تتعلق بتوفير الحماية الفعالة للعاملين في الخطوط الأمامية ضد مسببات انتشار فيروس (كوفيد-19) في بيئات العمل التي تتعرض لتغيرات مفاجئة في درجات الحرارة، ومستويات رطوبة عالية، حيث غالبًا ما تفشل الأقنعة ونظارات السلامة في مقاومة تكوُّن الضباب على المدى الطويل، ما يُجبر العاملين على التوقف عن ارتداء مثل هذه الأقنعة والنظارات أو خلعها للمسح المتكرر.

وأوضح أن فيلم لكسان (LEXANTM HP92AF) الجديد المضاد للضباب يمثل الحل الأمثل الذي يبحث عنه العديد من الشركات؛ حيث يتميز بالجودة البصرية الممتازة وقوة التحمل العالية للبولي كربونيت، جنبًا إلى جنب مع التقنية المتقدمة المستخدمة لمكافحة الضباب، ما يجعله الخيار الأفضل لأغطية الوجه وغيرها من معدات الحماية الشخصية التي تتطلب الرؤية الواضحة لفترة طويلة في هذه البيئات.

كما أثبت فيلم لكسان أداءً بصريًا عاليًا في العديد من التطبيقات التجريبية الخاصة بمرافق الرعاية الصحية ومصانع تعبئة اللحوم، وهي بيئات يُمكن أن تحدث فيها تقلبات بدرجات الحرارة والرطوبة العالية، خاصة عند الانتقال من بيئة يُمكن التحكم في مناخها إلى أخرى لا يُمكن التحكم في مناخها.

وتشمل التطبيقات الأخرى المستهدفة – إلى جانب الأقنعة الواقية، وأقنعة الوجه، ونظارات السلامة – أقنعة الدراجات النارية، ونظارات التزلج، والعدسات المُركبة للسيارات، وعدسات وشاشات الأدوات الطبية، بالإضافة إلى العدسات الصناعية.

كما أن للفيلم الجديد مزايا عالية فيما يتعلق بإمكان القطع والطباعة، كما أنه قابل للتشكيل الحراري، ويتحمل عمليات التنظيف المتكرر بالماء الفاتر، أو بمحاليل الصابون المعتدلة، أو منظفات الزجاج الشائعة.

ويتوفر فيلم لكسان في السوق العالمية بعرض 48 بوصة (1219مم)؛ ضمن مجموعة واسعة من القياسات تتراوح ما بين 7 إلى 30 مل (178 إلى 752 ميكرومتر).

وأفاد رئيس قسم شرائح الأفلام في “سابك” مارك تروزاك، أن التسويق السريع لفيلم لكسان (LEXANTM HP92AF) المضاد للضباب يؤكد مدى التزام الشركة بمساعدة زبائنها لتعزيز حماية العاملين في الخطوط الأمامية من انتشار فيروس (كوفيد-19)، مشيرًا إلى أنه في البيئات عالية الرطوبة تُعد الفترة التي يستغرقها تكون الضباب أمرًا مهمًا وهذا الفيلم يُمكن أن يضمن تحقق الوضوح البصري الأمثل على مدى فترات طويلة دون تكون الضباب، ما يسمح لمستخدمي واقيات الوجه وغيرها من معدات السلامة الشفافة بالتركيز على أداء وظائفهم بأمان دون التضرر بسبب الضباب.

كما أوضح تروزاك أن “سابك” لديها القدرة على تلبية المتطلبات الخاصة للزبائن من خلال تطبيق هذه التقنية على حلول أفلام (لكسان) الأخرى الحالية.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى