الاقتصادشريط الاخبار

لماذا تعتزم “والت ديزني” إلغاء 32 ألف وظيفة؟

أعلنت مجموعة “والت ديزني” الأميركية، الخميس، أنها ستلغي نحو 32 ألف وظيفة في أنشطتها المتعلقة بالمتنزهات الترفيهية، في عام 2021.

وكانت المجموعة الأميركية أعلنت سابقاً إلغاء نحو 28 ألف وظيفة في الولايات المتحدة، بسبب تأثير جائحة كوفيد-19، وإجراءات الإغلاق، وإقفال بعض متنزهاتها، أو الحجم المحدود جداً لنشاطاتها، فيما تم تحويل 37 ألف شخص في أكتوبر الماضي إلى عطل مفتوحة.

وأشارت الشركة العملاقة إلى أن عدد العاملين لديها في مختلف أنحاء العالم حتى نهاية أكتوبر، بلغ 203 آلاف شخص، 20% منهم يعملون بنظام تعاقدي.

وأوضحت الشركة في تقريرها: “سيشهد نحو 32 ألف موظف انتهاء عقودهم في النصف الأول من العام 2021″، لافتة إلى أن “تأثير المناخ الحالي، بما في ذلك الآثار الناجمة عن كوفيد-19 والبيئة المتغيرة التي نعمل فيها، أثرت على الشركة”.

وقال جوش دامارو، رئيس وحدة المتنزهات في المجموعة، في بيان: “اتخذنا القرار الصعب للغاية بالبدء في تقليص عدد العمال في متنزهاتنا”.

وتضم المجموعة الأولى في العالم في مجال الترفيه، “ديزني لاند” في كاليفورنيا، ثاني أكثر مدن الملاهي جذباً للزوار في العالم، بعد “ديزني وورلد” في أورلاندو، إضافة إلى ملاهي ديزني الأخرى في شانغهاي، وباريس، وطوكيو، وغيرها، والتي تستقطب عادة عشرات الملايين من السياح سنوياً.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى