الدوليةشريط الاخبار

بدء إغلاق شامل في الضفة لمكافحة «كورونا»

بدأ، اليوم (الجمعة)، سريان إغلاق شامل في محافظات الضفة الغربية ضمن تدابير مكافحة فيروس «كورونا» المستجد في إجراء هو الأول منذ عدة أشهر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وانتشرت عناصر الأجهزة الأمنية في المحافظات للعمل على تطبيق سريان الإغلاق الشامل وحظر التجول الذي سيستمر لمدة يومين بقرار من مجلس الوزراء الفلسطيني.

وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، بأن اللجوء إلى الإغلاق الشامل جاء ضمن خطة الحكومة في مواجهة فيروس «كورونا» الذي سجل أعلى معدلات إصابة بين المواطنين خلال الأسبوع الحالي.
وأوضح نمر أن الإغلاق سيشمل كل مناحي الحياة باستثناء المخابز والصيدليات، وسيتم منع الحركة في الشوارع إلا للضرورة القصوى، بحيث سيتم تسيير دوريات مشتركة للأجهزة الأمنية في شوارع المدن، إضافة إلى وضع حواجز على مداخل بعض المدن.
وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم، تسجيل 1936 إصابة جديدة و9 وفيات بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقالت الوزيرة إن قطاع غزة سجل أعلى عدد من الإصابات الجديدة بواقع 922 إصابة، وأضافت أن 57 من المصابين يرقدون في العناية المركزة بينهم ثمانية مرضى على أجهزة التنفس الصناعي.

 

المصدر:الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى