التقنيه والتكنولوجيا

صحيفة: عملة «فيسبوك» المشفرة تنطلق في يناير.

صحيفة: عملة «فيسبوك» المشفرة تنطلق في يناير

قالت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، اليوم (الجمعة)، إن عملة «فيسبوك» المشفرة «ليبرا» تستعد للانطلاق في يناير (كانون الثاني)، وذلك نقلاً عن ثلاثة مصادر لم تسمّها من المشاركين في المشروع.

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، نقلت الصحيفة عن أحد المصادر، أن رابطة «ليبرا» التي مقرها جنيف، والتي ستصدر العملة وتشرف عليها، تعتزم إطلاق عملة رقمية موحدة مدعومة بالدولار.

وتسعى الرابطة، التي تضم «فيسبوك» ضمن أعضائها البالغ عددهم 27، للحصول على الضوء الأخضر من جهة معنية بمراقبة الأسواق في سويسرا لإصدار سلسلة من العملات المستقرة المدعومة بعملات تقليدية معينة، وذلك إلى جانب عملة رمزية تعتمد على عملات مستقرة مربوطة بعملات تقليدية.

لكن « فاينانشيال تايمز» قالت، إنه وفق الخطة الجديدة للكيان، فإنه من المقرر طرح عملات أخرى مدعومة بعملات تقليدية في وقت لاحق.

وكانت هيئة الإشراف على السوق المالية في سويسرا أصدرت بياناً في أبريل (نيسان) يؤكد تسلم طلب «ليبرا» للحصول على رخصة لإجراء المدفوعات.

والعملات المستقرة صممت من أجل تفادي الطبيعة التقلبية للعملات المشفرة مثل «بتكوين»؛ مما يجعلها نظرياً أكثر ملاءمة للمدفوعات والتحويلات النقدية.

المصدر الشرق الأوسط

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى