المحليةشريط الاخبار

سمو أمير منطقة الرياض يرأس اجتماع مجلس المنطقة

الحدث – الرياض

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة , في مكتب سموه بقصر الحكم اليوم -عبر الاتصال المرئي- , جلسة المجلس الأولى لدورته الثانية لعام 1442هـ .
ونوه سموه في بداية الجلسة بنجاح المملكة في استضافة وترؤس قمة العشرين التي عقدت خلال الفترة من 21 – 22 نوفمبر 2020 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.
بعد ذلك جرى استعراض جدول أعمال الجلسة الذي تضمن محضر اجتماع الدورة السابقة (الأولى) لعام 1442هـ والمنعقدة في 19 / 2 / 1442هـ وما صدر من توصيات وقرارات حيالها.
وناقش المجلس ما ورد في تقرير لجنة التنمية والمرافق المتضمن عدداً من المواضيع التنموية والخدمية بالإضافة لمتابعة عدد من المشاريع في المنطقة وكذلك اعتماد مخططات تهذيبية لبعض المراكز بعد استيفائها المعايير المطلوبة، كما ناقش المجلس موضوع تخصيص أرض المدينة الصناعية في محافظة الدوادمي، وكذلك اطلع المجلس على مشروع وزارة البيئة والمياه والزراعة حول استهداف زراعة نحو (10) ملايين شجره في عدد من محافظات المنطقة.
كما استعرض المجلس التقارير المقدمة عن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز (تعلم من منزلك) والتي هدفت إلى توفير الأجهزة التعليمية للطلاب والطالبات من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة لاطلاع المجلس على أبرز الإنجازات المقدمة من لجنة (نعود بحذر) ، وكذلك المبادرة المقدمة من لجنة شؤون الأسرة حيال نشر مبادرة (آيدياثون تالة المرأة) وأهم النتائج المتخصصة في هذا الجانب.
بعد ذلك استعرض المجلس نتائج وتوصيات الدراسة المسحية المنفذة في عدد من المحافظات والمتعلقة (تحديد الاحتياجات التنموية في محافظات منطقة الرياض).

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى