أخبار منوعة

الجمعية السعودية للجهاز الهضمي تطلق اجتماعها الإقليمي السنوي بالتعاون مع شركة أبفي AbbVie

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

نظّمت الجمعية السعودية للجهاز الهضمي وبالتعاون مع شركة أبفي AbbVie العالمية، اجتماعها الإقليمي السنوي يومي 22 و 29 نوفمبر 2020، وكشف الملتقى عن أحدث البرامج التعليمية السريرية في إدارة مرض التهاب القولون التقرحي، وطرق تعزيز الرعاية الصحية، وكيفية تحقيق نتائج إيجابية لمرضى التهاب القولون التقرحي ، إلى جانب استعراضه لدراسة حالة واقعية. وعُقد الملتقى من خلال آلية لقاءات “الهايبرد” في 3 مدن سعودية هي الرياض (فندق انتركونتيننتال)، وجدة (فندق كراون بلازا)، والدمام (فندق الشيراتون)، وضم مشاركين عبر الاتصال المرئي من جميع مناطق ومدن المملكة. وشارك في الاجتماع أربع متحدثين محليين ومتحدثان دوليان، حيث تناول جميعهم أمراض الجهاز الهضمي بالتحليل ومن بينها القولون التقرحي، أحدث طرق العلاج، التدخل الجراحي مع امراض القولون التقرحي وغيرها.

وبيّن المدير العام للجمعية السعودية للجهاز الهضمي الدكتور ماجد الماضي، أن اجتماع هذا العام أكد على ضرورة تطوير معارف وخبرات مختصي الرعاية الصحية لصالح مرضى الجهاز الهضمي والكبد، مضيفاً: “من المهم تطبيق أفضل الممارسات في التعامل مع حالات المرض الشائعة والخطيرة، وأيضاً توفير الرعاية الطبية الطارئة، ودعم البيئة العلمية والبحثية، وتطوير مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، التشخيصية منها والعلاجية، وتبادل الخبرات العالمية، والاطلاع على أبحاث وإنجازات الاستشاريين السعوديين، ودعم التحصيل العلمي للكوادر المحلية وتثقيفها طبياً”.

من جانبه أشار أشرف داوود، مدير عام شركة أبفي AbbVie في المملكة العربية السعودية، لدور الجمعية السعودية للجهاز الهضمي، وصرح قائلاً: “إن رعاية أبفي AbbVie لاجتماع الجمعية السعودية للجهاز الهضمي يأتي في إطار اهتمام الشركة بمبادرات الجمعيات التخصصية بالمملكة العربية السعودية والحرص على توفير البيئة العلاجية الملائمة لكافة الأمراض من دون حصر، مشيداً بالحضور الفاعل والناجح لمختلف النخب الطبية من داخل المملكة وخارجها”.

شملت محاور الجلسة الأولى للاجتماع محاضرة عن مرض كرون قدمها الدكتور ياسر ميرعالم، استشاري أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى مدينه الملك عبدالله بمكه المكرمه ، ومحاضرة عن كيفية التدخل الجراحي لمرض كرون للدكتور تركي العميل، استشاري أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ثم محاضرة عن الأستخدام الآمن للادويه البيولوجيه: دروس من البدائل الحيوية الأوروبية، قدّمها فيليب شنايدر، رئيس المجلس الاستشاري لجمعيه Safe Biologics. وعرض الدكتور شاكر بكاري استشاري أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى الشميسي حالة عن مرض كرون في الجلسة الثانية للاجتماع، بينما شارك الدكتور أحمد المالكي استشاري أمراض الجهاز الهضمي بمستشفي الحرس الوطني في نفس الجلسة بمحاضرة عن إدارة مرضى التهاب القولون التقرحي.

هذا وتعمل أبفي AbbVie باعتبارها إحدى الشركات الرائدة التي تركز على الأبحاث والتطوير، على تسخير خبراتها وأفراد فريقها من أجل ابتكار وتطوير العلاجات لعددٍ من الأمراض الأكثر تعقيداً في العالم، وتأكيدا على دورها الهام في خدمة أفراد المجتمع السعودي، وطموحها للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى