الرياضةشريط الاخبار

“فيفا” يحسم الجدل بشأن زيادة المشاركين في كأس العالم للأندية

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو أن اليابان ستستضيف كأس العالم للأندية عام 2021، لكن بالصيغة الحالية، وليس بالصيغة الموسعة التي تأجل اعتمادها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وهذا الأمر يعني أن عام 2021 سيشهد إقامة نسختين من مونديال الأندية، إذ تقام نسخة 2020 في قطر بين 1 و11 فبراير بدل نهاية العام الحالي، ونسخة 2021 في ديسمبر العام المقبل.

وستبقى كلّ من النسختين المقبلتين على الصيغة القديمة، بمشاركة سبعة أندية تمثل أوروبا وأميركا الجنوبية وآسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا والكونكاكاف وبطل البلد المضيف، عوضاً عن اعتماد الصيغة الموسعة التي تقضي بمشاركة 24 فريقاً، بينها ثمانية من أوروبا.

وكان من المفترض أن تنطلق البطولة الموسعة العام المقبل في ضيافة الصين، لكن التغيير تأجل تزامناً مع إرجاء كأس أوروبا وكوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية من صيف 2020 حتى صيف 2021 بسبب تفشي كورونا. 

وقال إنفانتينو عقب اجتماع لمجلس “فيفا” الجمعة: “نظراً لوضع كوفيد-19 الذي أدى إلى تأجيل كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، قررنا تنظيم كأس العالم للأندية بالصيغة الحالية مرة أخرى في ديسمبر 2021، ومنحنا حقق الاستضافة لليابان”.

واستضافت اليابان كأس العالم للأندية ثماني مرات سابقاً، آخرها عام 2016.

وسيمثل بايرن ميونيخ الألماني القارة الأوروبية في النسخة المقبلة المقررة في فبراير في قطر، حيث يتطلع بطل دوري أبطال أوروبا لخلافة ليفربول الإنجليزي الفائز بالكأس العام الماضي في الدوحة أيضاً.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى