المحليةشريط الاخبار

برنامج (نرشدكم بلغتكم) يترجم المسائل الشرعية بخمس لغات للزوار والمعتمرين

الحدث – مكة المكرمة

تقوم إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة التابعة للإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية بدور بارز ومهم فيما يتعلق ببرنامج (نرشدكم بلغتكم) لترجمة المسائل الشرعية للزوار والمعتمرين، وأعدت الإدارة خطة متكاملة تهدف إلى تقديم الخدمة، وقامت بتوزيع المترجمين على المواقع المخصصة لإجابة السائلين مع أصحاب الفضيلة المشايخ المشاركين.
وأوضح سعادة مدير التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة الأستاذ فادي بن مبيريك السلمي بأن اللغات التي تخدم المعتمرين هي خمس لغات، ويقوم فيها المترجم بمرافقة الشيخ وترجمة إجابة الأسئلة الواردة باللغة المناسبة للزائر والمعتمر، ويتم ذلك بطريقتين: إما بالحضور مباشرة مع الحرص على التباعد الجسدي، أو عبر الهواتف المجانية المنتشرة في أرجاء المسجد الحرام.
وأشار السلمي بأن جميع مترجمي الإدارة يقومون بالعمل المنوط بهم على مدار الساعة بأكمل وجه، وأن كافة الجهود تبذل من أجل خدمة مرتادي ضيوف بيت الله الحرام.
وختم سعادته بأن تلك الجهود تأتي بتوجيهات من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تقديم كل ما يخدم الزوار والمعتمرين، وفق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.

 

 

المصدر – العلاقات والاعلام

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى