الدولية

أهم ما جاء في الصحف الليبية.

أهم ما جاء في الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على إعلان مؤسسة النفط ، أن “تحالف أوبك” استثنى دولة ليبيا من المشاركة في التخفيضات نظرا للظروف التي تمر بها ، موضحة ترحيب المجتمعين باستئناف ليبيا للإنتاج وأكدوا استمرار استثناءها من التخفيضات في هذه المرحلة لحاجة ليبيا الماسة لزيادة معدلات الإنتاج والتغلب على المشاكل الاقتصادية.

وأشارت الصحف إلى استعدادات مدينة غدامس جنوب غرب البلاد لاستضافة جلسة لم شمل أعضاء البرلمان يوم الإثنين عقب جلسة طنجة المغربية ،والتي سوف يحضرها برلمانيون من المغرب ، مبينة على تشديد على توحيد الجسم التشريعي من أجل العمل معا خلال الفترة الانتقالية القادمة وتغيير اللائحة الداخلية وإجراء انتخابات لرئاسة البرلمان واللجان الفرعية .

واهتمت الصحف بتوقيع وزارة الدفاع الليبية على اتفاقية التعاون العسكري الفني المشترك مع وزارة الدفاع الإيطالية، والتي تشمل التدريب والمعلومات الفنية والدعم والتطوير والصيانة والاستشارات وتبادل الخبرات في مجال الهجرة غير الشرعية وأمن الحدود البرية والبحرية والجوية وعمليات مكافحة المخدرات والتهريب.

وتطرقت إلى دعوة وزيري الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، والمغربي ناصر بوريطة، المجتمعَ الدولي إلى مزيد من التنسيق بهدف تشكيل سلطة موحدة في ليبيا، موضحة أن لافروف وبوريطة تبادلا في محادثات هاتفية وجهات النظر حول الجوانب الرئيسية لجدول الأعمال الدولي والإقليمي، بما في ذلك الوضع في ليبيا .

وعرجت الصحف على الدعوة التي وجهتها البعثة الأممية إلى أعضاء منتدى الحوار الليبي الـ75 للمشاركة في اجتماع اليوم للاطلاع على النتائج النهائية لعملية التصويت على آليات اختيار السلطة التنفيذية ، مشيرة إلى أن الاجتماع الافتراضي سيعقد عبر تطبيق “زوم” في الساعة الثانية بعد ظهر السبت بالتوقيت الليبي، وسيجري خلاله أيضا مناقشة الخطوات القادمة.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى