المحليةشريط الاخبار

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة ” أين تذهب كمعاق ” بمنطقة عسير

الحدث – عسير

أطلق فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير بالتعاون مع وقف” إرادة الخيري” اليوم مبادرة تحت عنوان” أين تذهب كمعاق “, تهدف إلى تعزيز حقوق ذوي الإعاقة وتهيئة جميع المواقع لخدمتهم، وجعل منطقة عسير وجه سياحية عالمية للأشخاص ذوي الإعاقة.
ودشن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي المبادرة بكلمة عبر الاتصال المرئي أثنى فيها على جهود القائمين على المبادرة، مشيرا إلى أنها تأتي ضمن الفعاليات التي تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 والوصول إلى مليون متطوع، وتعزيز قيم العمل التطوعي بين جميع أفراد المجتمع.
من جهته أوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة هادي بن عايض الشهراني في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي أقيم على مسرح الأمير فيصل بن خالد بدار التربية الاجتماعية في أبها، أن هذه المبادرة تعتبر من المبادرات النوعية التي تخدم فئة غالية على الجميع، مثمنا الدعم الكبير الذي تلقاه جميع أنشطة فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وإشرافه الشخصي على جميع المبادرات التطوعية وخاصة ما يتعلق بفئة ذوي الإعاقة.
وأشار الشهراني إلى أن إطلاق المبادرة يأتي متوافقا مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع، مشيدا بما بذلته اللجنة العليا لهذه المبادرة، وجميع اللجان العاملة معها لنشر ثقافة العمل التطوعي وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأبان رئيس لجنة المبادرة سعيد بن ناصر عضرس أن المبادرة ترتكز على عدة محاور منها, أن تكون منطقة عسير وجهه سياحية عالمية لذوي الإعاقة من خلال توفير الخدمات المناسبة لكل إعاقة، من خلال مشاركة 150 متطوعا ومتطوعة يرصدون جميع ما يحتاجه المعاق في المواقع العامة وذلك لمدة ثلاثة أشهر من بدء انطلاق أعمال اللجان، مبينا أن المرحلة الأولى تستهدف مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة.
واشتمل الحفل على مشاركة عدة جهات حكومية منها الدفاع المدني الذي قدم نماذج من أعمال المتطوعين في أعمال الإنقاذ والإطفاء والبحث من خلال المشاركة الميدانية في الحوادث المختلفة.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى