الدوليةشريط الاخبار

وزراء الخارجية الأوروبيون يشددون على أهمية الشراكة مع الولايات المتحدة

جدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان أصدروه عقب لقائهم في بروكسل الأهمية الإستراتيجية لشراكة الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة الأمريكية لكونها العلاقة الأولى والأوثق في العالم، والمتجذرة في القيم المشتركة والمصالح المشتركة، والروابط الثقافية والتاريخية، فضلاً عن الواقع الجغرافي السياسي.
وقال الوزراء : إن الشراكة القوية عبر الأطلسي ضرورية لضمان أمننا واستقرارنا وازدهارنا المشترك والإسهام فيهما، موضحين أن العلاقات عبر الأطلسي هي حجر الأساس للنظام الدولي القائم على القواعد، مما يعزز السلام والأمن الدوليين .
وأعرب مجلس وزراء الخارجية الأوروبيين عن إيمانه بشراكة إستراتيجية طويلة الأمد ومفيدة للطرفين مع الولايات المتحدة في نظام متعدد الأطراف من شأنه تعزيز رؤية مشتركة للعالم ويمكن أن يحقق نتائج ملموسة .
وأكد المجلس اهتمامه بالدخول في حوار سياسي منتظم وشامل وإستراتيجي مع الولايات المتحدة ، على أعلى المستويات ، من أجل الوصول إلى الإمكانات الكاملة للشراكة عبر الأطلسي.
وقال البيان : اعتزازًا بالماضي مع احتضان المستقبل يقف المجلس مستعدًا لمناقشة الاتجاه الإستراتيجي لجميع السياسات ذات الاهتمام المشترك ويتطلع إلى توسيع التعاون مع الولايات المتحدة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى