أخبار منوعة

لكزس تطلق السيارة الجديدة كلياً لكزس IS موديل 2021

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

احتفلت شركة عبداللطيف جميل للسيارات – لكزس بإطلاق وبدء عمليات البيع للسيارة الرياضية الفاخرة الجديدة كليا لكزسIS 2021  وذلك بشكل رقمي وتفاعلي من خلال موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية وكذلك على حسابها في اليوتيوب ولأول مرة في الشرق الأوسط على منصة تويتر LexusKSA حيث تمتلك لكزس أكبر حساب للعلامات التجارية الخاصة بالسيارات في المملكة وكذلك أكبر حساب للكزس في العالم من حيث عدد المتابعين.

أقيم حفل التدشين يوم الأحد 6 ديسمبر 2020، ويعتبر أول حفل إطلاق للكزس السعودية يبث على الهواء عبر منصات التواصل الإجتماعي، وشارك فيه الإعلامي المحبوب ياسر السقاف والدي جيه السعودي المعروف ديش داش، الذي قدم وصلة موسيقية أضيف عليها كلمات جميلة مخصصة لهذا الحدث شارك في كتابتها محبي وعشاق لكزس الذين تابعوا الحملة الخاصة التي سبقت إطلاق السيارة وطلب منهم المشاركة في كتابة الكلمات التي تم تلحينها وتحويلها الى قطعة موسيقية تحت عنوان لحن القيادة والتي نالت رضا المتابعين للحفل.

وخلال الحفل تم رفع الستار عن السيارة الجديدة لكزس IS 2021 التي ومنذ ظهورها الأول  في عام 1999، إستطاعت أن تأخذ مكانها في الصدارة وقدمت متعة خاصة للقيادة الفاخرة في فئة سيارات السيدان الرياضية ذات الدفع الخلفي المدمجة.

لقد إكتسبت لكزس IS محبة كبيرة بين عشاق هذا النوع من السيارات من خلال أدائها عالي المستوى، وكذلك من خلال تصميمها الرياضي الجميل، واستطاعت أن تحقق مبيعات مذهلة منذ إطلاقها وصلت الى أكثر من 1.09 مليون سيارة على مدى  20 عاماً، ومن أجل المحافظة على هذا النجاح المبهر ونظراً لقيمتها الفريدة عالمياً، إهتمت لكزس في تطوير هذه السيارة بالاعتماد على متطلبات السائقين أثناء القيادة و رغبتهم بالحصول على الإنتقال السلس والسريع وكذلك الثبات أثناء التوجيه والتسارع والانعطاف، مع الإهتمام الكامل بجميع حالات ومتطلبات وتوقعات القيادة. واعتمدت هذا المنهج ليكون معيار التطوير الجديد الذي ستعكسه كل الطرازات التي ستقدمها في المستقبل.

وفي هذا السياق عبر الأستاذ يوسف حسين المدير التنفيذي لتسويق لكزس في السعودية عن سعادته بإطلاق لكزسIS 2021  والتي تأكد من جديد أن لكزس ليست مجرد تجربة إمتلاك لسيارة فاخرة بل عالم متكامل من الفخامة والرقي الذي يندرج تحت رؤية لكزس التي تهتم بتقديم سيارات متطورة فيها كل الفخامة وتمنح مالكيها الشعور بالتميز والإلهام، ونحن سعداء جدًا بإطلاق السيارة الجديدة في المملكة العربية السعودية والتي طورتها لكزس لتكون السيارة الرياضية الفاخرة التي توفر مستوى عالي من التحكم والسيطرة على الطريق وتمنح قائدها متعة قيادة إستثنائية وجديدة. وتوجه يوسف حسين بالشكر الجزيل لجميع محبي ومالكي وضيوف لكزس لدعمهم المتواصل وأكد إلتزام لكزس في توفير كل ما يحتاجونه من موديلات تلامس أذواقهم وتلبي تطلعاتهم المتطورة من مبدأ “الضيف أولاً”، حيث وفرت الشركة أحدث المراكز لتقديم أفضل تجربة إمتلاك بكل المقاييس يدعمها بذلك شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة إستراتيجياً في أنحاء المملكة مع الإهتمام والتقيد بالإجراءات الإحترازية، وتطبيق التباعد الإجتماعي، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم”.

لكزسIS 2021  صممت من أجل الوصول الى أمتع لحظات القيادة واستناداً إلى الفلسفة التي تقول ” الطرق هي من تصنع السيارات ” لذلك طورت لكزس الموديل الجديد للكزسIS  من خلال قيادتها بدقة في بيئات قاسية، ولتحقيق ذلك أنشأت لكزس مضمار شيموياما لإختبار السيارة في مرحلة التصنيع في جميع بيئات القيادة للوصول الى الأداء المتطور الذي تسعى إليه، وتم تصميم مضمار شيموياما خصيصاً لإختبار السيارة في مضمار يبلغ طوله حوالي 5.3 كيلومتر مستفيدة من التضاريس المحلية التي تتميز بتغير في الإرتفاع يبلغ 75 متراً تقريباً، مع مجموعة واسعة من المنحنيات والإنعطافات، وأنواع مختلفة من أسطح الطرق.  الشيء الذي مكن المهندسين من إختبار السيارة بشكل متكرر ويومي في بيئة القيادة القاسية وسمح لهم بالوصول الى الأداء المطلوب من السيارة. وبناءً على نتائج إختبار القيادة، تم إجراء ضبط شامل لظروف الطريق المختلفة وحالات القيادة لتحسين الإستجابة اللحظية لمدخلات السائق وقمع الحركة غير الضرورية في نظام التعليق مع تطوير الإستجابة المبكرة للتوجيه والدواسة وأيضاً تحسين إمكانية التحكم وجعل عمليات القيادة المتتالية أكثر سلاسة.. ولم تكتف لكزس بهذا المضمار وحسب بل تم اختبارها أيضاً بشكل شامل وتجربتها في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم.

ومن الواضح أن لكزس قد أولت إهتماماً خاصاً للقيم الجمالية والعاطفية، والتي لا يمكن قياسها باستخدام الأرقام وحدها، وقامت بالمتابعة المباشرة لمعرفة متطلبات السائقين وطريقة تعاملهم مع السيارة وبحثت عن الأشياء التي تزعج السائق مثل الإهتزازات والضوضاء غير المحببة وقامت بفحص أسبابها بدقة والتخلص منها، والعودة إلى الأساسيات في التصميم من أجل الوصول لإحساس القيادة المريح.

يتميز المحرك الجديد بالإصدار التوربيني سعة 2.0 لتر بالتحكم التكيفي في ناقل الحركة الذي يقيِّم بيئة القيادة بناءً على عوامل مثل الضغط على دواسة الوقود من قبل السائق، ويختار الترس الأكثر ملاءمة لكل حالة قيادة، مما يحقق إستجابة خطية لتشغيل دواسة الوقود حسب متطلبات السائق. ولقد تم تعزيز صلابة الهيكل، من خلال تقوية نقاط التدعيم في جسم السيارة، وزيادة عدد نقاط اللحام بالجزء الأمامي، وقد أدى ذلك إلى القضاء التام على الضوضاء والاهتزازات غير المرغوب فيها وتحسين راحة الركوب، فضلاً عن تحسين أداء القيادة. وتعمل الجنوط ذات التصميم الجديد مقاس 19 أنش على تحسين أداء المنعطفات على نطاق واسع، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام براغي المحور لربط العجلات، مما ساعد على زيادة قوة التثبيت. وتم استخدام ممتصات الصدمات ذات الصمام المتأرجح والمجهزة بصمامات السرعة المنخفضة في المكابس الخاصة بها والتي تتحكم بتدفق الزيت من أجل الإستجابة السريعة وتوليد قوة التخميد المناسبة، مما يوفر إستجابة ممتازة على جميع أنواع الطرق، يعزز التحكم النشط في صوت المحرك الراحة والهدوء أثناء القيادة في المناطق الحضرية ويوفر صوتاً قوياً للمحرك يخلق إحساساً بوحدة السائق والمركبة في المواقف المناسبة للإستمتاع بالقيادة القوية.

وقبل عدة أشهر وفي الإطلاق العالمي للسيارة أوضح كبير مصممي لكزس كينيتشي هيراي النقاط الرئيسية التي في مشروع تطوير لكزس IS  فقال “لقد كان هدفنا الوصول الى تصميم جريء يتميز بوقفة عريضة ومنخفضة تثير إحساساً بالقيادة ويمتلك خطوط حادة في الشخصية. ولتحقيق ذلك توصل فريق لكزس في تخطيط المنتج وتكنولوجيا الإنتاج والهندسة والتصميم للوصول الى رؤى مختلفة وموحدة وراء الهدف من التطوير في مرحلة مبكرة. وقد مكننا ذلك من تحقيق نسب تماثل  سيارة كوبيه ذات أربعة أبواب ومركز ثقل منخفض، وشكل واضح، وعناصر تصميمية جميلة تعبر عن النظرة العالمية ل IS الجديدة.

ولقد إتبعنا تصميماً داخلياً عميقاً وغنياً من خلال الإهتمام الشديد بالتفاصيل، مثل إستخدام ألوان جديدة للفرش الداخلي والديكورات، ليكون ممتعاً ومريحاً للعين بنفس متعة القيادة.

التصميم الخارجي

بالإضافة إلى إستخدام المصابيح الأمامية النحيلة التي تتميز بوحدات المصابيح المدمجة وخفيفة الوزن المطورة حديثاً، يتم التعبير عن مركز ثقل منخفض من خلال مناطق منخفضة حول الشبكة تتوافق مع الخطوط الجانبية المنخفضة، وتضيف الرفارف القوية والمصابيح الخلفية ذات الخط المستقيم والمزخرفة بحركة “L” والمصدات ثلاثية الأبعاد المظهر الجريء للسيارة، في حين أن الإطارات ذات التصميم الجديد مقاس 19 بوصة والنسب العريضة القائمة على مسار عريض تثير إحساس القيادة الرياضية.

التصميم الجانبي يمنح المقصورة تصميم صلب ملتف من الجوانب، يلتقي مع الرفارف الخلفية القوية، مما يعزز المظهر الشرس. ومع إستخدام التقنية الجديدة في تصنيع وتشكيل هيكل السيارة المعدني سمح بالوصول الى الأبعاد الفريدة من نوعها لشركة Lexus، مكنها أن تبتكر تصميماً يسحر القلوب ويحرك مشاعر الشوق للقيادة الرياضية الفاخرة.

شبك التهوية الأمامي Spindle Grille يتميز بتصميم جديد ثلاثي الأبعاد متعدد السطوح ينشأ من الطرف الأول للشبكة للتأكيد على الشعور بالوجود. وتتحد القطع المستندة إلى شكل مغزلي مع نمط شبكي لتحقيق إنطباع رياضي.  تم تطوير لونين خارجيين جديدين هما: Sonic Iridium، الذي يستفيد من الظلال القوية لإبراز شكل السيارة بشكل أكبر، وSonic Chrome، الذي يظهر كلون معدني شديد اللمعان.

يتوفر من السيارة فئة رياضية  F Sport بشبك رياضي نمط  “F” حصري. مع مجموعة رياضية تشمل، فتحات التهوية السفلية للشبكة، والتصميم الرياضي الخاص للجنوط  مقاس 19 أنش، والجناح الخلفي، وكذلك الألوان الحصرية للفئة الرياضية.

التصميم الداخلي

جهزت السيارة بنظام الوسائط المتعددة بشاشة لمس جديدة ومتوافقة مع SmartDeviceLink TM  و Apple CarPlay  وAndroid Auto TM ، مما يتيح ربط  الهواتف بشاشة اللمس العريضة مقاس 10.3 بوصة والتحكم عن بُعد في الشاشة ووظائف الصوت، مما يعزز سهولة الإستخدام. 

تقنيات السلامة الرئيسية

يتوفر بالسيارة نظام لكزس Lexus Safety System+ مع مجموعة من الأنظمة المساعدة مثل تفادي الإصطدامات والتنبيه منها، مساعد التوجيه، مثبت السرعة النشط، مصابيح أمامية ذكية، نظام مراقبة النقاط العمياء.

الأبعاد: تتميز السيارة بأبعاد أكبر من الطراز السابق فطول السيارة 4،710 مم ، العرض 1،840 مم، الارتفاع 1،435 مم، قاعدة العجلات 2800 مم، مقاس الجنوط 19 إنش.

لمن فاته حضور حفل إطلاق لكزس IS 2021  يمكن مشاهدته على حساب لكزس على اليوتيوب 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى