الحدث الثقافيالمجتمع

تبرز ملامح صور الثقافة والتراث العنود بنت محمد تدشن فعالية بيت المملكة بتحلية جدة

هناء حسين – جدة
افتتحت الأميره العنود بنت محمد بن سعود آل سعود بحضور احلام الحرازي المنظمه الرسميه لفعالية بيت الملكه بالمركز الثقافي بشارع التحلية بجدة

وقد كانت الفعاليه تختص بصاحبات المهن والحرف اليدويه..وصانعات العمل والتطوير في سوق العمل في كل المجالات.
و تضمنت فقرات الحفل برامج عديده من أبرزها وجود الفرق الشعبيه النسائيه التي كانت تلامس الموروث الشعبي لكل منطقه في السعوديه.
ومما أثار دهشة الحضور فقرة كيف تصنع افلام الرعب مزامنة مع قرارات الوطن في رؤية 2030 في افتتاح دور السينما السعوديه وصناعة الافلام ..حيث تواجدت السيده الأرتست ومكياج السينما رانيا توفيق
حيث كانت مشاركتها في الفعاليه بعمل المكياج السينمائي المرعب والزومبي والذي رسمته على وجوه سيدات المودل حيث كان له ردة فعل ايجايبه من جميع الحضور والذي كان غريب جدا من نوعه في حضور اي فعاليه..


ومن جانبها قالت لنا رانيا توفيق عن مشاركتها المتميزه عندما درست فن وصناعة المكياج السينمائي لمدة سنتين و كنت أعي تماما ان السعوديه حتما وفي يوم ستلعن عن بدء صناعة الأفلام السينمائية السعوديه وحتما عما يخص دراستي.. وستصبح مطلوبه فورا ..لذلك بدأت من هذا المنطلق ان اعلن عن مهنتي في جميع الملتقيات الاعلاميه والفعاليات والمهرجانات حيث كان الأمر بالنسبه لبعضهم يثير دهشتهم كوني سيده سعوديه واعمل مكياج الرعب وما يسمى بالزومبي ..ومن جهه اخرى أثبتت الأرتست رانيا في الوقت نفسه انها تستطيع صنع مكياج الجمال والأناقة حيث اخذت من وجه المودل ساره ملامحها وبدأت ترسم عليها جمال العروس العربيه وجعلت منها ملكة الفعاليه.. استحقت السيده رانيا توفيق وبجداره ان يعلن اسمها أمام الحضور وتكريمها بأنها المتميزه بعملها الراقي والنادر جدا حيث أثبتت فعلا ان المرأه السعوديه لايصعب عليها امرا تجدها في كل منبر وفي كل زمان..

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى