الشيخ الدكتور محمد الراجحي

السفير الشريف محمد الراجحي يؤكد نجاح السياحة الداخلية في احتفالية محمد الفضل لرجال الأعمال.

هناء حسين :  جده : 

أكد السفير الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة .

أن احتفالية رجل الأعمال المعروف محمد عبدالقادر الفضل بوفد رجال الأعمال والإعلام والمثقفين الزائرين لمحافظة عنيزة يحقق نجاح السياحة الداخلية وجمال المدن السعودية السياحية ووجود نتاج مهم في نتاج الدخل الوطني من خلال تشجيع السياحة الداخلية في ربوع الوطن الغالي المملكة العربية السعودية .
حيث أقام محمد الفضل احتفالية ومأدبة عشاء في مقر منزله العامر بجدة واشتملت على بعض المقتطفات الغنائية وبحضور سفير عنيزة رجل المال والأعمال إبراهيم عبدالله السبيعي وبمشاركة جميع أعضاء الوفد الزائر لمحافظة عنيزة .


وأوضح السفير الراجحي : أن تشجيع السياحة الداخلية والتعريف بمقومات السياحة الموجودة في المدن السعودية مطلب مهم في الوقت الراهن في ظل التوجه الحالي لرؤية ٢٠٣٠ لمستقبل المملكة العربية السعودية.
وفي نفس الوقت تشجيع الصناعات والحرف اليدوية التي تنتجها الأسر السعودية، وبالتالي الحفاظ على جزء مهم من التراث الثقافي من الإندثار.

وأكد : الشريف الراجحي أهمية السياحة تنطلق من كون السياحة صناعة عصرية هامة تمتاز بنموها وتطورها السريع إضافةً إلى أنها أصبحت نشاطًا هامًا له العديد من التأثيرات الإيجابية في مُختلف مجالات وميادين الحياة . حيث أنها مطلب حضاري وتنموي يهدف إلى تنويع مصادر الدخل ودعم الموارد المالية والاقتصادية للبلاد . وأنها تقوم بدورٍ رئيسٍ في الحد من تدفق رؤوس الأموال إلى الخارج لغرض السياحة الخارجية ، ومن ثم إمكانية الإفادة من تلك الأموال وتوظيفها في مختلف القطاعات داخل البلاد حيث إن التقليل من الإنفاق الخارجي من قِبل السائح المحلي والاتجاه إلى الإنفاق الداخلي سوف ينعكس إيجابياً على الإستثمار الداخلي حيث يُشجع رؤوس الأموال على المشاركة في توفير الخدمات السياحية في ظل الطلب المتزايد ، ويُحرك العملية الاقتصادية. كما أنها تُلبي حاجة أبناء هذه البلاد خاصة إلى السياحة المطلوبة والمُتميزة كنشاط إنساني واجتماعي يخلو من كثيرٍ من السلبيات والمحاذير التي لا تتفق مع تعاليم وتوجيهات ديننا الإسلامي .


كما أثنى السفير الشريف محمد الراجحي : على أن سفير عنيزة إبراهيم السبيعي يحقق برحلاته الدورية لرجال الأعمال وأبناء منطقة مكة المكرمة للمدن السعودية يعد أهم مطلب من متطلبات السياحة ألا وهو خلق الطلب بما يزيد الفرص الإستثمارية داخل المملكة.
وتقدم السفير الراجحي بالشكر لرجل الأعمال محمد الفضل على الإحتفالية الجميلة ومأدبة العشاء الرائعه .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى