الاقتصادشريط الاخبار

وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم لدعم وتمكين تواجد المرأة في مجالس إدارات الشركات المدرجة في سوق المال

الحدث – الرياض

رعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم، حفل توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهيئة السوق المالية وذلك بحضور معالي رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز، ومعالي نائب الوزير لقطاع العمل عبدالله بن ناصر أبوثنين وعدد من المسؤولين في الجهتين.
ومثّل الوزارة في توقيع مذكرة التفاهم وكيلة الوزارة لتمكين المرأة هند بنت خالد الزاهد، فيما مثل جانب الهيئة عبد الله بن محمد بن غنام بصفته وكيلًا للهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية.
وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين الجانبين في دعم وتمكين تواجد المرأة في مجالس إدارات الشركات المدرجة في سوق المال من خلال تدريب متخصص للنساء المرشحات، إضافةً إلى تطوير دليل إرشادي للمرأة في مجالس إدارات الشركات، والتوعية بأهمية التنوع في مجالس الإدارات الذي يدعم عملية اتخاذ القرار في تلك المجالس.
يذكر بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال عقد تلك الاتفاقيات إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 ودعم مستهدفات برنامج التحول الوطني وبناء وتطوير الشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بما يضمن التنسيق في المشاريع المشتركة، والسعي إلى زيادة نسبة مساهمة الكوادر الوطنية، ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل ودعم التوازن والشمولية في سوق العمل السعودي.

 

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى