أخبار منوعة

معالي رئيس جامعة الباحة يستقبل مدير ومنسوبي جمعيّة الثّقافة والفنون بالمنطقة.

تسلم نسخة إهداء من موسوعة الأدب الشفهي والطب الشعبي 

معالي رئيس جامعة الباحة يستقبل مدير ومنسوبي جمعيّة الثّقافة والفنون بالمنطقة

 استقبل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ؛ في مكتبه بالمدينة الجامعية مدير جمعيّة الثقافة والفنون بمنطقة الباحة‬⁩ علي بن خميس البيضاني ومشرف المنتدي الثقافي وبصحبة عددٍ من منسوبي الجمعيّة.

وأشاد معالي رئيس ⁧‫جامعةالباحة‬⁩ بالجهود والبرامج المتنوّعة التي تقوم بها جمعيّة الثّقافة والفنون بالمنطقة، مؤكّدًا حرص الجامعة على تعزيز سُبل التّعاون وفتح آفاق للتّعاون المشترك مع الجمعية .

‏مقدماً معاليه التهنئة للجمعية بمناسبة صدور أول موسوعة من مشروع الأدب الشفهي والطب الشعبي عن المنطقة والذي يحضى بدعم ورعاية كريمة من صاحب السموّ الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة.

وأوضح مدير الجمعية مدير مشروع حفظ الأدب الشفهي والطب الشعبي الأستاذ البيضاني؛ بأن المشروع الذي امتد لثماني سنوات، قام عليه فريق عمل يضم 65 شخصاً وقام بتوثيق كل ما يتعلق بالباحة إنساناً ومكاناً من الناحية الاجتماعية، وسيكون مرجعاً أساسياً وتاريخياً و ثقافياً للمنطقة.

وأشار البيضاني إلى أنّ الجمعية حريصة على دعم، وبناء، شراكات قويّة مع جامعة الباحة لما للجامعة من قيمة نوعيّة، سواءً على المستوى التعليميي، أو البحثي، أو الأكاديمي خاصّة في ظلّ وجود كوكبة من الأكاديميّين المتميّزين؛ فضلاً عن تميز طلابها وطالباتها وكادرها الإداري، وذلك للاستفادة من خدماتهم، ومشاركاتهم في برامج جمعية الثقافة والفنون.

معالي رئيس جامعة الباحة يستقبل مدير ومنسوبي جمعيّة الثّقافة والفنون بالمنطقة

وفي ختام اللقاء تسلم معالي رئيس جامعة الباحة‬⁩ الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين ؛ نسخة إهداء من الأصدار الأول من موسوعة الأدب الشفهي والطب الشعبي، من مدير ⁧‫جمعية الثقافةوالفنون‬⁩ بـالباحة‬⁩ الأستاذعلي البيضاني.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى