حصريات الحدث

ملكة جمال فرنسا 2021… فاتحة خير للخروج من «كورونا».

ملكة جمال فرنسا 2021… فاتحة خير للخروج من «كورونا»

من مقاطعة النورماندي، منطقة المرابع الراقية ومسابقات الفروسية ومنتجات الألبان وعصائر التفاح، شمال غربي البلاد، جاءت ملكة جمال فرنسا لعام 2021 التي استبشرت، ويستبشر معها الفرنسيون، بأن تكون السنة المقبلة فاتحة خير للخروج من جائحة «كورونا» التي أثقلت على البشرية طوال العام الحالي.

اسم الملكة أماندين بوتي، وجرى انتخابها ليلة السبت في مركز «بوي دو فو» على الساحل الغربي لفرنسا، وسط إجراءات وقاية مشددة وعدة اختبارات متكررة للسلامة. وكالعادة، نقلت القناة الأولى وقائع الحفل الذي قدمه النجم التلفزيوني جان بيار فوكو، وتابعه 10 ملايين متفرج عبر الشاشة.

وطوال سهرة دامت لأكثر من ثلاث ساعات، تم استعراض المتباريات بملابس السهرة، ثم بالثياب المحلية للمقاطعات التي تمثلها كل واحدة، وكذلك بثياب السباحة.

تبلغ أماندين من العمر 23 عاماً، وهي طالبة تأمل أن تتخصص في رعاية المسنين، وقالت إن انتخابها جاء بمثابة انتقام لها من فشلها، قبل سنتين، في الحصول على التاج. وهي المرة الأولى التي يتقاسم الجمهور فيها، مناصفة، التصويت للمتباريات. وقد تألفت لجنة التحكيم بالكامل من ملكات سابقات للجمال، للاحتفال بمرور 100 عام على أول مسابقة من هذا النوع في فرنسا.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى