الاقتصاد

البحري تضيف الناقلة رقم 45 إلى أسطولها سريع النمو

الشركة الرائدة في قطاع نقل النفط الخام ترفع حجم أسطولها إلى 92 سفينة مع إضافة رابع الناقلات المقرر استلامها هذا العام

هناء حسين : الرياض، المملكة العربية السعودية – 10 أبريل 2018:

أعلنت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، اليوم، عن استلامها لناقلة النفط العملاقة “خريص”، معززة بذلك كفاءتها في قطاع نقل النفط الخام على الصعيد العالمي. وترفع هذه الإضافة حجم أسطول الشركة إلى 92 سفينة وناقلة، إذ تُعَد “خريص” رابع ناقلات النفط العملاقة الخمس التي من المقرر استلامها هذا العام من الشركة الكورية الجنوبية هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة.

وجرى استلام الناقلة “خريص” خلال حفل أقيم بتاريخ 10 أبريل 2018م في كوريا الجنوبية وتحديداً في حوض موكبو البحري التابع لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة في مقاطعة جنوب جيولا. وتبلغ حمولة الناقلة 300 ألف طن ساكن، مع سعة استيعابية لمليوني برميل من النفط، وهي واحدة من ناقلات النفط العملاقة العشر التي تقوم شركة هيونداي للصناعات الثقيلة ببنائها، وذلك بموجب صفقة البحري التي وقعتها مع الشركة ضمن إطار خطة البحري الاستراتيجية الطموحة للنمو والتوسع.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري: “من شأن هذه الإضافة الأخيرة إلى أسطولنا تعزيز مكانة البحري كشركة رائدة عالمياً في مجال نقل النفط الخام والارتقاء بقدراتنا التنافسية. سنعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من ارتفاع كفاءة الأسطول الناتجة عن هذه الخطوة، وذلك بهدف تلبية الطلب الآخذ في التزايد بوتيرة تصاعدية على خدمات نقل النفط الخام، وتحسين القيمة التي نقدمها لعملائنا ومختلف الأطراف المعنية”.

وأضاف الدبيخي: “تأتي إضافة الناقلة الجديدة “خريص”، والتي تعزز قدراتنا بشكل كبير في مجال نقل النفط الخام، تأكيداً على التزامنا الراسخ بأهداف ’رؤية المملكة 2030‘. ونحن فخورون بلعب دور فعال في الحفاظ على مكانة المملكة المتميزة كمركز إقليمي رئيسي وبوابة لوجستية تربط بين ثلاث قارات”.
تنضم “خريص” إلى الثلاث ناقلات التي تم تسلمها في أوقات سابقة من هذا العام، وهي “كساب”، و”لوهة”، و”قمران”، معززة مكانة البحري كأكبر شركة مالكة ومُشغلة لناقلات النفط العملاقة في العالم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى