الدولية

انفجار ناشفيل يتسبب في توقف الطيران وتلف شبكات الاتصالات.

انفجار ناشفيل يتسبب في توقف الطيران وتلف شبكات الاتصالات

تواصل التحقيق في حادثة انفجار مركبة، أول من أمس (الجمعة)، في مدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي، إذ كشفت شرطة المدينة أن الانفجار كان متعمَّداً وهو ما أدّى إلى تضرر شبكات الاتصال وتوقف الرحلات في مطار ناشفيل بسبب ذلك، وإصابة ثلاثة أشخاص وإلحاق أضرار بعشرات المباني في قلب عاصمة موسيقى الريف في الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة إنها لم تعرف على الفور وسيلة التفجير، وما إذا كان هناك أي شخص داخل المركبة عندما انفجرت، لكن المحققين يفحصون ما يعتقدون أنها أشلاء بشرية عُثر عليها قرب مكان الانفجار. وأظهرت أشرطة كاميرات المراقبة في المباني المحيطة بموقع التفجير أن المركبة هي منزل متنقل، أطلقت تحذيراً بالابتعاد وبأنها ستنفجر خلال 15 دقيقة، ثم حصل الانفجار، مما أدى إلى تحطم المحلات والمباني المحيطة.

ولم تقدم الشرطة حتى أمس أي دافع محتمَل، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الرغم من أن مسؤولي شرطة ناشفيل وصفوا الانفجار بأنه «عمل متعمَّد» وتعهدوا بتحديد مصدره. ونشرت الشرطة صورة للمركبة وهي تدخل في منطقة الانفجار عند الساعة 1:22 صباح عيد الميلاد، وكانت متوقفة خارج مبنى شركة الاتصالات «AT&T» وهو مبنى منفصل عن برج مكاتب مكون من 33 طابقاً والذي يبعد أقل من نصف ميل عن وسط المدينة. وبعد الانفجار الذي وقع في نحو الساعة 6:30 صباحاً، تم إغلاق خطوط الغاز في المنطقة، وتعرضت شبكات الاتصالات لانقطاعات، مما أجبر إدارة الطيران الفيدرالية على إيقاف الرحلات الجوية مؤقتاً من مطار ناشفيل الدولي.

وقال جون كوبر عمدة المدينة، إنه رأى أضراراً جسيمة عندما قام بمسح المنطقة، بما في ذلك النوافذ المحطمة والزجاج الذي تساقط على الأرصفة، والأشجار المتفحمة وفواصل المياه الرئيسية، كما أن 41 شركة على الأقل تضررت مادياً من جراء الانفجار، مضيفاً: «لو حدث الانفجار في يوم عمل، لكانت النتيجة أكثر خطورة بكثير. وسنعمل بعزم للعثور على الجناة وإعادة البناء».

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أخذ زمام المبادرة في التحقيق، ويعمل مع وكالات إنفاذ القانون بالولاية، بالإضافة إلى المكتب الفيدرالي للكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات.

وقال متحدث باسم وزارة العدل في بيان: «تم إطلاع المدعي العام بالإنابة جيف روزن على الحادث في وقت مبكر من صباح الجمعة، وأمر بإتاحة جميع موارد وزارة العدل للمساعدة في التحقيق». ويأتي تولي روزن منصب المدعي العام بالنيابة يوم الأربعاء بعد تنحي ويليام بار واستقالته من الإدارة.

وفي الجادة الثانية، على بُعد مسافة مربع سكني واحد فقط من نهر كمبرلاند، تسبب الانفجار في اسوداد الطريق بالحطام، بما في ذلك الأشجار المحروقة وهياكل المركبات، وتجمعت سيارات الإطفاء على أطراف المدينة.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى