الشيخ الدكتور محمد الراجحي

الشريف محمد الراجحي يستضيف متدربي جمعيه ابصار جمعيه الايدي الحرفيه بمبادرة،”يد بيد للأمام”

هناء حسين : جده :

في ظل سلسلة الاعمال الإنسانية والمجتمعية استقبل سفير النوايا الحسنة لجامعة الشعوب العربية الشريف محمد الراجحي ، وعضو المجلس الاستشاري بجمعية الايدي الحرفية وبحضور رئيس مجلس أدارة جمعية الايدي الحرفية الدكتور مصطفي القرشي ورئيس جمعية ابصار الدكتور سامي ساعاتي عدد من الضيوف القادمين من جامعة الملك خالد بأبها من ذوي الإعاقة البصرية والحركية والذين يتواجدون في جدة لحضور عدد من الدورات التدريبية في جمعية إبصار وجمعية الايدي الحرفية .

واوضح الشريف محمد الراجحي ان عدد من ذوي الهمم والمكفوفين المبدعين وذوي الضعف البصري حضرو من أبها لجدة بهدف حضور عدة دورات مهنية متخصصة في جمعية ابصار وجمعية الايدي الحرفية تتخصص في الإسعافات الأولية و تدليك القدمين و مهارات الاتصال ،كما اوضح الراجحي أنهم تم عمل جولة للمتدربين على كل من الغرفة التجارية بجدة وإدارات وأقسام جمعية الايدي الحرفية وابصار وجولة بحرية في شرم أبحر واخيرا دعوتهم المأدبة عشاء أقيمت من الشريف الراجحي احتفاء بالمتدربين.

وقام الشريف محمد الراجحي والدكتور مصطفى القرشي والدكتور سامي ساعاتي بتقديم شهادات التكريم للمكفوفين من ذوي الإبداعات المختلفة بعد انهائهم ساعات التدريبات اللازمة.

وأعرب المكفوفين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الحفاوة التي حظوا بها من الشريف محمد الراجحي ومسؤلي جمعية ابصار وجمعية الايدي الحرفية.

وابدي رجل الاعمال الراجحي عن استعداده لاستضافة المكفوفين في أي وقت واقامة مثل هذا الاحتفاء الإنساني الذي يجسد التكافل بين أبناء المجتمع الواحد.

ثم تناول المكفوفين مع الشريف محمد الراجحي والدكتور مصطفى القرشي والمدعوين طعام العشاء في مطعم ‘كيكن الياباني’ بمركز جدة سكوير العضو في مجموعة محمد الراجحي للتجارة والتسويق وتم التقاط صور تذكارية للمناسبة .

والجدير بالذكر أن الشريف محمد الراجحي له عدة مشاركات مجتمعية وإنسانية من خلال مناصبه وعضوياته المختلفة :

– رئيس مجلس الاعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة

– عضو جمعية إطعام

– عضو المجلس الاستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة

– عضو المجلس الاستشاري لجمعية الايدي الحرفية

– عضو لجنة اصدقاء المرضى بوزارة الصحة بجدة

– سفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى