أخبار منوعة

دول مجلس التعاون تحتفل بيوم الحياة الفطرية لعام 2020م تحت شعار ” الإنسان والحياة الفطرية شركاء في بيئة واحدة”

منصة الحدث ـ أحمد إسماعيل

في إطار الجهود الكبيرة، والتعاون المستمر بين دول مجلس التعاون لحماية الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، تحتفل دول مجلس التعاون في الثلاثين من ديسمبر من كل عام بيوم الحياة الفطرية، تجسيداً لأهمية الحفاظ على الثروات وحماية الحياة الفطرية، وقد أطلقت دول المجلس من خلال الأجهزة والمؤسسات المعنية بحماية الفطرية في الدول الأعضاء شعار ” الإنسان والحياة الفطرية شركاء في بيئة واحدة”، عنواناً للإحتفال بالحياة الفطرية لهذا العام 2020م .
ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى تعزيز ثقافة ووعي المواطن بدول المجلس بالحياة الفطرية وأهمية المحافظة عليها ، وقد أعتمد أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس ـ يحفظهم الله – في القمة الأربعين (الرياض، 10 ديسمبر 2019) “التوجهات البيئية لدول مجلس التعاون 2020م: متطلبات الوضع البيئي الراهن”، والتي تضمنت عدداً من التوجهات للمحافظة على الحياة الفطرية وثرواتها الطبيعية .
كما اعتمد أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون السياسات والمبادئ العامة لحماية البيئة في عام 1985م، إضافةً إلى الموافقة على اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدورة ( 22 ) للمجلس الأعلى ( مسقط: ديسمبر 2001م ) .
واستمراراً لهذا الاهتمام والدعم السامي الكريم من قادة دول المجلس، تسعى الجهات المسئولة عن البيئة بدول المجلس، لرفع مستوى الوعي للمواطن الخليجي بأهمية مبدأ التعاون في المحافظة على الحياة الفطرية والعمل على استدامتها في دول المجلس.

وتتطلع دول مجلس التعاون مجتمعةً لتعزيز الوعي لدى المجتمع الخليجي بأهمية المحافظة على الثروات الطبيعية في الحياة الفطرية .
وقد حمل شعار اليوم الخليجي للحياة الفطرية لهذا العام ، شعار “الإنسان والحياة الفطرية شركاء في بيئة واحدة” ليعكس بأن الحياة الفطرية جزء رئيسي في البيئة التي يعيش فيها الإنسان ، ويتأثر بها وتتأثر به ، ولا يمكن فصلهما ، ويتطلب من الجميع المحافظة على الحياة الفطرية التي تشارك الإنسان بيئته.

وفي هذا الإطار تتقدم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بخالص الشكر والتقدير للجهات المسئولة عن شؤون البيئة وحماية الحياة الفطرية في دول مجلس التعاون، على جهودهم الخيرة والمسئولة، في المحافظة على الحياة الفطرية وتعزيز ثقافة ووعي المواطن الخليجي في هذا المجال.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى