المحليةشريط الاخبار

معالي رئيس جامعة الباحة يترأس اجتماع اللجنة الدائمة للبرامج المدفوعة ” الماجستير والدبلومات “

…………………………………………………………
تراس معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ,اجتماع اللجنة الدائمة للبرامج المدفوعة “الماجستير والدبلومات” بحضور أصحاب السعادة وكلاء ووكيلة الجامعة وعدداً من عمداء الكليات المقدمة لبرامج الماجستير وعمداء العمادات المساندة ووكيلات الكليات المعنية وذلك بالقاعة الرئيسية بالمبنى الإداري في المدينة الجامعية.
وقد استهل معالي رئيس الجامعة الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة والتعريف بمهامها مشدداً معاليه على أهمية تقديم برامج تعكس سمعة الجامعة وتلبي احتياجات الملتحقين بتلك البرامج بما يحقق الجودة واحتياج سوق العمل وتحقيق رؤية المملكة 2030.
مؤكداً معاليه على مراعاة ظروف المرحلة الحالية مع الالتزام بجودة العمل والأداء وتسخير كافة إمكانات الجامعة لدعم وضمان سير العملية التعليمية لهذه البرامج .
من جهته أوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي إن من رسائل الجامعة الملقاة عليها، التعليم، وخدمة بالمجتمع، والبحث العلمي، وهذه الركائز تتوافر بشكل كبير في برامج الدراسات العليا.
وأشار سعادة الأستاذ الدكتور الغامدي أن من هذا المنطلق، وتلبية لتعطش المجتمع و متطلباته في المزيد من الارتقاء به مؤسساتٍ وأفرادًا نهضت جامعة الباحة ممثلة في عمادة الدراسات العليا لتلبي هذه الرؤيا وفق رؤيتها ورسالتها وأهدافها نحو هذا الوطن المعطاء عامة، والمجتمع المتطلع إلى الجامعة على وجه الخصوص لتقديم برامج نوعية يتلهف المجتمع لها ، ويحرص عليها.
وأكد سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور فارس بن صالح الغامدي أن هذه البرامج تعكس حرص الجامعة على دورها الريادي في تحقيق الرؤي والتطلعات نحو مجتمع حيوي لوطن طموح ضمن رؤية المملكة 2030 من خلال إعداد أجيال وأعده في كافة المجالات والتخصصات , يسهمون في بناء وتنمية المجتمع وتلبية سوق العمل وتطلعاته .
بدوره قدم سعادة عميد الدراسات العليا الدكتور سعيد بن أحمد الغامدي موجزا عن الخطوات التي تمت بشأن القبول في برامج الدراسات العليا حيث بلغ عدد المقبولين نهائيا أكثر من 400 طالب وطالبة.
فيما أكد سعادة عميد كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر الدكتور محمد بن راشد الزهراني على حرص الكلية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتقديم إسهامات متميزة لخدمة المجتمع من خلال توفير عدد من البرامج المدفوعة , وتعزيز التعليم والتعلم والخدمات التعليمية لرفع كفاءة المخرجات التعليمية .
وأشار إلى أن الكلية تقدم طيفاً واسعاً من البرامج التقنية والمهنية المتخصصة والتي تحاول الكلية من خلالها أن تفي باحتياجات سوق العمل واحتياجات المجتمع في آن واحد.
بعد ذلك تم استعراض جدول الأعمال والذي احتوى على عدد من الموضوعات منها جداول برامج الدراسات العليا ومقرات الدراسة للطلاب والطالبات , وتوفير الدعم اللازم سواءاً كانت الدراسة عن بعد أو حضوريا ,كما تم مناقشة إجراءات القبول وكذلك القواعد التنفيذية بجامعة الباحة للائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات .

 

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى