المجتمع

في واحدة من أكبر معارض يوم المهنة على مستوى المملكة د جنادي يدشن معرض المهنه 12

جامعة الأعمال والتكنولوجيا تتيح 3الاف فرصة وظيفية للشباب والشابات من خلال 30 شركة محلية ودولية .

هناء حسين :  جده :
دشن مدير جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور أسامة جنادي فعاليات يوم المهنة 12 الذي نظمه مركز المهنة جامعة الأعمال والتكنولوجيا في علوم جدة
وتجول مدير الجامعة يرافقه د لؤي الطيار عميد شؤون الطلاب والدكتورة نجوى سالم مديرة مركز المهنة والدكتورة حنين شعيب عميدة كلية الإعلان
وتتيح جامعة الأعمال والتكنولوجيا أكثر من 3 الاف وظيفة للشباب والشابات فرصة وظيفية للشباب والشابات الراغبين في العمل من خلال هذا المعرض بمشاركة 30 شركة محلية ودولية .
ويعد معرض المهنه في نسخته 12 منصة حقيقية تتجمع فيها شركات محلية ودولية لتوظيف شباب الجامعات ذوي الكفاءات العالية .
واستمع مدير الجامعة من د لؤي الطيار والمشاركين على الأجنحة إلى أهم الوظائف المطروحة لافتًا أن المعرض سيقام خلال الفترة من 15 وحتى 18 أبريل 2018م، في القاعة الكبرى بفندق هيلتون جدة،
وأضاف: أن المعرض يستقطب العديد من الشركات الكبرى في مجالات البترول والغاز الهندسة والتنمية البشرية.
وأضاف : أن هناك مشتركين من خلال شراكات مع مؤسسات تعليمية مثل منظمة الدولية الغير ربحية التي تحمل شعار التعليم من أجل العمل والتي نقدم فيها مهارات ودورات تدريبية ذات جودة عالية لطلابنا وطالبنا وغيرها من الشركات أيضًا مثل شركة نستله وبوبا وصافولا وشركة أي واى وشركة دى لويت ويونى ليفر وغيرها
من جهتها قالت: مديرة مركز المهنة بجامعة الأعمال الدكتورة نجوى سالم أن معرض المهنة 12 يأتي تزامنًا مع خطة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تحث على الإهتمام بالشباب والشابات والباحثين عن فرص عمل لدعم توطين الوظائف.
وقالت نجوى سالم : أن الدورة الجديدة تأتي بعد 11 عامًا تحققت فيها الكثير من النجاحات على صعيد تطوير القوى البشرية الوطنية تلبية لمتطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة بشكل عام وفي منطقة مكة المكرمة على وجه الخصوص.
ولفتت : إلى أن المعرض يهدف إلى تقديم الإرشاد الشخصي والمهني لطلبة المدارس في المرحلة الثانوية والجامعة والمعاهد المهنية ويضم 30 جناحًا لمؤسسات من مختلف القطاعات المالية والصناعية والخدمية والمهنية وشركات للبترول والغاز وتجارة التجزئة.
وأوضح : أن المعرض يوفر فرص اللقاء المباشر بين راغبي الوظائف والشركات، مما يعزز من فرص التوظيف ويحقق الأهداف المنشودة للمعرض.
وشددت نجوى سالم: على أن جامعة الأعمال والتكنولوجيا تقدم برامج تعليم عالية الجودة بهدف مواكبة احتياجات سوق العمل من خلال كلياتها لإدارة الأعمال والهندسة وتقنية المعلومات وكلية الإعلان كما تقدم مهارات الوظيفه وضمان عدم التسرب الوظيفى فى المستقبل . كما أننا لدينا احصائيات سنوية عن التوظيف بالجامعة وكذلك بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية الذى يساهم معنا فى التوظيف وكذلك الإحصاءات .
وأشارت : إلى أن جامعة الأعمال والتكنولوجيا تعد الكثير من البرامج التى تقدمها عمادة البحث العلمى فى ريادة الأعمال والتى تبنت إلى الآن أكثر من ٦٠ حاضنة أعمال لافتة إلى أن الجامعه تعمل يدًا بيد مع وزارة العمل من أجل دفع عجلة الاقتصاد والتنمية بالجامعة
وقالت : دكتورة نجوى سالم مديرة مركز المهنه واستقطاب الطلاب والطالبات أن جامعة الأعمال والتكنولوجيا منذ تأسيسها كان هدفها سد إحتياجات سوق العمل وأستطاعت خلال الأعوام السابقه من توظيف خريجى الجامعة والذى وصل عددهم لأكثر من ٥٠٠٠ الآلاف خريج وخريجة ومنهم من ترأس مناصب مرموقة وقيادية فى شركات القطاع الخاص والعام .
وأفادت : أن مركز المهنه بجامعة الأعمال والتكنولوجيا يركز على الخريجين بحيث يتم تهيئة ما تحتاجة الوظيفة من مهارات من خلال التواصل مع الشركات والتى بدأت تتغير بين عام وآخر وذلك مع التطور التكنولوجي للعالم كله .
وأكدت نجوى سالم : أن الرؤية الجديدة للمملكة ودخول الذكاء الاصطناعي بشكل كبير وضخم سوف يؤدى بدوره إلى تقلص بعض الوظائف وظهور تخصصات أخرى.
من جهة آخرى : كشف عدد من الخبراء أن سوق العمل تسيطر عليه عمالة وافدة من 26 جنسية٬ منها 9 جنسيات تستحوذ على 70%، من السوق ٬ هي باكستان واليمن ومصر والهند وبنغلاديش والأردن وفلسطين والسودان وسوريا٬ فيما تتقاسم الجنسيات الأخرى بقية المهن بنسب متفاوتة؛ من خلال رصد أهم 90 خدمة يحتاج إليها المواطنون يوميًا .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى