أخبار منوعة

هيئة طيران تحظر الطعام والمواد المطبوعة على متن الرحلات.

هيئة طيران تحظر الطعام والمواد المطبوعة على متن الرحلات

في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حظرت تايلاند الطعام والشراب وأي مواد مطبوعة، بخلاف البطاقات التي تحمل معلومات عن السلامة على متن الرحلات المحلية.

وسيتعين على شركات الطيران اتباع اللوائح حتى لا تواجه عقوبة محتملة من الجهة المنظمة لها، وهي هيئة الطيران المدني في تايلاند.

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها اتخاذ مثل هذه الخطوة، حيث حظرت تايلاند سابقا خدمة الطعام والشراب على متن الطائرة، في 26 نيسان (أبريل) 2020، ولكن تم رفع الحظر في 31 آب (أغسطس).

وأكد تشولا سوكمانوب، المدير العام لهيئة الطيران المدني في تايلاند، اتخاذ هذا الإجراء لشبكة “سي إن إن”.

وقال، “وقت التنظيف بعد كل رحلة قصير للغاية، حيث يميل المشغلون إلى القيام بذلك بأقصى سرعة ممكنة. وأعتقد أنه من غير المحتمل أن يستطيع المشغلون تنظيف جميع الأغراض تماما. لذلك، يعد وجود كتيبات القراءة غير ضروري على متن الطائرة، إذ ستزيد من أخطار التعرض للفيروس”.

وينطبق حظر هيئة الطيران المدني في تايلاند على أي شيء يتم تسليمه على متن الطائرة، مثل القوائم أو المجلات.

ويحظر أيضا تناول الطعام أو الشراب على الرحلات المحلية، حتى إذا أحضرها الركاب على متن الطائرة، حيث يجب ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات.

ووفقا لبيان صادر عن هيئة الطيران المدني في تايلاند، سيتم السماح لطاقم الطائرة بإعطاء الماء إذا طلب الركاب ذلك، فربما يحتاج أحد الركاب إلى تناول دوائه.

ودخل القرار حيز التنفيذ أمس الأول. يذكر أن قطاع الطيران والسفر شهد عاما مليئا بالتحديات في ظل جائحة فيروس كورونا كوفيد – 19، إلا أنه لم يكن كارثيا بالكامل، فمن نهاية أزمة السياحة المفرطة إلى الفوائد البيئية جراء توقف حركة الطيران، كان هناك قدر مذهل من الإيجابيات التي يجب التشجيع عليها هذا العام، مع الأمل في أن يؤدي ذلك إلى نهج أكثر استدامة لقطاع السفر في عام 2021 وما بعده

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى