أخبار منوعة

سويسرا موطن البحيرات الخلابة.

سويسرا موطن البحيرات الخلابة

تُعرف سويسرا بأنّها موطن الجبال، ولكن هل تعلم أنّ بها أكثر من 1500 بحيرة ومسطح مائي؟

تطل أغلب المدن السويسرية تقريباً على شواطئ بحيرات. وسواء كان ذلك بسبب الارتفاع أو المياه الصافية أو جمال المناظر المحيطة، هناك شيء استثنائي بشأن البحيرات المتلألئة في سويسرا، حسب موقع «ترافل ديلي».

سنذكر لكم أجمل ثلاث بحيرات في سويسرا للراغب بزيارتها وهي، بحيرة جنيف أكبر بحيرة في وسط أوروبا وهي بحيرة عميقة على شكل هلال تطلّ على جبال الألب. ويمكن للزائر حجز رحلة بحرية أو رحلة طهوية للاستمتاع بالمشاهد الخلابة مثل شعار مدينة جنيف «جيتدو»، وهي نافورة يصل ارتفاع مياهها لـ140 متراً وتضاء في المساء. والبحيرة أيضاً مكان ملائم للتّجديف أو الإبحار أو ركوب القوارب الشراعية أو التزلج على المياه وحتى الغوص.

وبحيرة لوجانو، الواقعة في تيسينو، وهي بحيرة جليدية في أقصى جنوب طرف تيسين التي تعتبر منطقة عطلات في أقصى جنوب جبال الألب. وللبحيرة أفرع مختلفة وهي محاطة بجبال، وأطولها جبل جينيروسو الذي يبلغ ارتفاعه نحو 1700 متر.

وبحيرة تون، ذات اللون الأزرق الداكن تُطلّ على الجانب الشمالي من جبال الألب، بين بلدتي تون وإنترلاكن في بيرنيز أوبرلاند. وتبعث رحلة بحرية في بحيرة تون على الاسترخاء، بالإضافة إلى الاستمتاع بوجبة فاخرة أو ببساطة أشعة الشّمس الرّائعة على سطح السفينة، وستمر عيناك على الشاطئ الجذاب بقراه الرومانسية والقلاع التاريخية المهيبة المقامة فوق قمم جبال إيجير ومونش ويونجفراو.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى