الدولية

اهتمامات الصحف السودانية.

اهتمامات الصحف السودانية

ركزت الصحفُ السودانية الصادرة اليوم على دعوة رئيسِ دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت أمس، النائبَ للحكومة السودانية لاستئناف التفاوض مع الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو لا سيما وأن وفد الحركة موجود في جوبا وفي كامل الجاهزية لاستئناف التفاوض مع الحكومة.

وأخبرت صحف الخرطوم عن فشل الاجتماع السداسي بين وزراء الخارجية والري في السودان ومصر وإثيوبيا الذى انعقد أمس، في التوصل لصيغة مقبولة لمواصلة التفاوض حول سد النهضة الإثيوبي.

ولفتت الانتباه إلى عودة الهدوء أمس، إلى مدينة عطبرة السودانية 310 كلم شمالي العاصمة الخرطوم، عقب ساعات من أعمال عنف واحتجاجات من المواطنين، إثر مقتل مواطن من حي الوحدة بعطبرة، أثناء مطاردة دورية للشرطة لإحدى العصابات.

ونقلت عن والي ولاية شمال دارفور غربى السودان محمد حسن عربي، أن الوضع الأمني في إقليم دارفور تدهور بصورة مريعة، عقب إنهاء تفويض بعثة حفظ السلام المختلطة “يوناميد”.

وأبرزت تأكيد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، الطاهر السني، أن مقترح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لمراقبة وقف إطلاق النار لا يتضمن إرسال قوات عسكرية.

وسلطت صحفُ السودان الضوء على استنكار وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الصمتَ الدولي تُجاه الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي التي يرتكبها الاحتلال، التي ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى