التقنيه والتكنولوجيا

تحذير من تعاون استثنائي بين «واتساب» و«جوجل».

تحذير من تعاون استثنائي بين «واتساب» و«جوجل»

كشفت تقارير عن وجود تعاون استثنائي في الآونة الأخيرة بين تطبيق التراسل الفوري “واتساب” ومحرك البحث الشهير جوجل.

وأشار موقع “تايمز نيوز ناو” إلى أن “واتساب” أتاح حاليا إمكانية وجود روابط دعوة لمجموعات “واتساب” المتاحة على محرك بحث “جوجل”.

ومن المتوقع أن يثير هذا القرار زوبعة انتقادات أخرى ضد “واتساب” بعد تحديثها سياسة الخصوصية الخاصة بها، وتحول عدد كبير إلى تطبيقات منافسة مثل “ساينال”، “سكايب” و”تيليجرام”.

وسيمكن من خلال ذلك التعاون أن تظهر روابط دعوة الدردشة الجماعية أو الملفات الشخصية للمستخدمين على “واتساب” عبر محرك بحث جوجل ما يجعلها في متناول الجميع على الإنترنت.

وحذر خبير الأمن السيبراني، راجشيخار راجاهاريا، من أن تلك الطريقة قد لا تكون آمنة، وأصبحت متاحة لأي شخص يبحث عنها عبر الإنترنت، ما يعرض خصوصية المستخدمين لخطر حقيقي.

وتابع، “بتلك الطريقة يتيح واتساب للمستخدمين إنشاء روابط معاينة للدعوات إلى الدردشات الجماعية، التي تسمح بفهرستها عبر عمليات البحث على الإنترنت، وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على خصوصية وأمان مستخدمي التطبيق”.

يذكر أن تطبيق “واتساب” غير شروط الخدمة لإجبار المستخدمين على مشاركة البيانات الشخصية، بما في ذلك أرقام الهواتف والموقع، مع الشركة الأم “فيسبوك”.

وتم إرسال إعلان من قبل “واتساب” إلى المستخدمين أخيرا، جاء فيه “أنه سيتعين على المستخدمين الموافقة على السماح لـ”فيسبوك” والشركات التابعة لها بجمع بيانات “واتساب”، بما في ذلك أرقام هواتف المستخدمين وأرقام هواتف جهات الاتصال والموقع..”، حسبما نقله موقع “بيزنيس إنسايدر”.

وإذا لم يوافق المستخدمون بحلول 8 شباط (فبراير) المقبل، سيفقدون الوصول إلى حساباتهم عبر تطبيق “واتساب”.

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى