التقنيه والتكنولوجيا

«سيجنال» و«تيليجرام» يهدادن عرش «واتساب».

«سيجنال» و«تيليجرام» يهدادن عرش «واتساب»

شهد تطبيقا “سيجنالوتيليجرام” زيادة مفاجئة في طلب تحميلهما على الهواتف الذكية، بعد أن أثارت شروط الخدمة المحدثة لتطبيق التراسل الفوري “واتساب” ضجة كبيرة بين مستخدميه.

وارتفعت شعبية تطبيق “سيجنال” بشكل كبير الخميس الماضي، بعد أن أشاد به الملياردير مؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، الذي يملك أحد أكثر الحسابات متابعة على موقع “تويتر”، وكذلك من قبل رئيس موقع التغريدات، جاك دورسي، بحسب “رويترز”.

وكان “واتساب” الذي يستخدم تقنية تشفير “سيجنال”، أعلن شروطا جديدة، الأربعاء الماضي، يطلب فيها من مستخدميه ضرورة الموافقة على السماح لشركة “فيسبوك”، التي تملكه والشركات التابعة لها، بجمع بياناتهم، بما في ذلك أرقام هواتفهم ومواقعهم.

وأثار إعلان “واتساب” بشأن “قبول الاستيلاء على بيانات المستخدمين أو طردهم من التطبيق” غضب بعض نشطاء الخصوصية على “تويتر”، واقترحوا على المستخدمين التبديل إلى استخدام تطبيقات مثل “سيجنال” و”تيليجرام”.

وقام أكثر من 100 ألف مستخدم بتثبيت تطبيق “سيجنال” عبر متاجر التطبيقات في “جوجل” و”أبل” خلال اليومين الماضيين فقط، بينما حصد “تيليجرام” نحو 2.2 مليون تحميل، وفقا لشركة تحليلات البيانات “سنسور تاور”.

وأشارت شركة “سنسور تاور” إلى أن عمليات التثبيت الجديدة لتطبيق “واتساب” تراجعت 11 في المائة في الأيام السبعة الأولى من عام 2021 مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى