أخبار منوعة

«تويتر» يحظر 70 ألف حساب لـ«كيو أنون».

«تويتر» يحظر 70 ألف حساب لـ«كيو أنون»

حظر تطبيق «تويتر» أكثر من 70 ألف حساب مرتبط بحركة «كيو أنون» المؤيدة لنظرية المؤامرة عقب اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن، حسبما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي، أمس (الثلاثاء).

وأفادت «تويتر» في بيان: «نظراً للأحداث العنيفة في واشنطن العاصمة، وزيادة مخاطر الأذى، بدأنا تعليقاً نهائياً لآلاف الحسابات التي كانت مخصصة في الأساس لمشاركة محتوى (كيو أنون) بعد ظهر يوم الجمعة».

تعود الحسابات عموماً إلى مؤيدي «كيو أنون»، الذين يقولون إن الرئيس دونالد ترمب يقاتل ضد نخبة عالمية من عبدة الشيطان المتحرشين بالأطفال الذين يديرون عصابة للاتجار الأطفال. وقال موقع «تويتر» إنه في كثير من الحالات كان هناك شخص واحد يدير حسابات عديدة. واشتكى العديد من الأشخاص في فلك ترمب، بمن فيهم وزير الخارجية مايك بنس، في الأيام القليلة الماضية من فقدان عشرات الآلاف من المتابعين.

واقتحم حشد من أنصار ترمب، بعضهم يحمل أعلام ورموز «كيو أنون»، مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي في أثناء تصديق الكونغرس على انتخاب جو بايدن رئيساً في انتخابات، قال ترمب دون أي دليل، إنها تم تزويرها. وكررت حركة «كيو أنون»، التي تعتقد أيضاً أن ما تسمى الدولة العميقة تتآمر ضد ترمب، ادعاءات ترمب الزائفة بأنه فاز في الانتخابات. كما حظر «تويتر» و«فيسبوك» الحسابات الشخصية لترمب في أعقاب أعمال الشغب في الكابيتول، قائلين إنه قد يحرض على مزيد من العنف.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى